الارشيف / مصر اليوم / الطريق

سامح شكري: غزة أصبحت مدمرة وغير قابلة للحياةاليوم الإثنين، 3 يونيو 2024 12:06 مـ

الخارجية، سامح شكري، يقول: "مشاوراتنا مع الجانب الإسباني تطرقت للقضية الفلسطينية والتداعيات الكارثية للحرب على غزة"، متطرقًا: "إسبانيا تشكل دعما معنويا للشعب الفلسطيني".

وشدد "شكري"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك بنظيرة الإسباني على أن ما يحدث في غزة يؤرقنا بسبب الأضرار الإنسانية البالغة، ومن ثم افتقار الممارسات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي، فضًلا عن أن حرب غزة تعرضنا جميعا لمخاطر الفوضى والارتكان إلى القوة بدلا من اللجوء إلى القانون والمبادئ.

هذا، وأكد وزير الخارجية على لـ"حماس وإسرائيل" بشأن القبول بخطة وقف إطلاق النار، حيث أن حماس تلقت خطة وقف إطلاق النار بشكل إيجابي وننتظر رد إسرائيل، مطالبًا بقبول الاقتراح الذي قدمة الرئيس جو لوقف إطلاق النار.

كما أكد على رفض مصر السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح، ومن ثم إغلاق المنافذ على سكان قطاع غزة، منوهًا إلى أن يصعب عمل معبر رفح دون وجود إدارة فلسطينية في المعبر على الجانب الفلسطيني، وبالتالي الوجود العسكري الإسرائيلي في غزة مرفوض من غالبية المجتمع الدولي.

اقرأ أيضًا: مصر تنفي مزاعم إسرائيلية جديدة

ولفت "شكري" إلى أن حرب غزة أثرت بشكل ملحوظ على حرية الملاحة في البحر الأحمر، مما أدى إلى تعرضنا لأضرار اقتصادية بسبب ذلك، مردفًا: " غزة أصبحت مدمرة وغير قابلة للحياة"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا