عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

المفوضية الأممية: اللاجئون السودانيون في تجاوزوا 402 ألف

تم النشر في: 

02 يوليو 2024, 1:22 مساءً

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم (الثلاثاء)، أن عدد اللاجئين السودانيين المسجلين في تجاوز 402 ألف لاجئ وتوقعت وصول المزيد في الأشهر المقبلة.

وأوضحت المفوضية في بيان أن أكثر من 38 ألف لاجئ سوداني وصلوا مصر خلال شهر مايو (أيار) الماضي فقط.

وبينت أن وأوغندا انضمتا حديثًا إلى خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين، بالإضافة إلى أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا ودولة جنوب السودان.

وأفادت المفوضية بأنه حتى الآن لا يوجد سوى 19% من الأموال المطلوبة للاستجابة لمشكلة اللاجئين، وهي غير كافية لتغطية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا بالنسبة للنازحين.

وفي ليبيا سجلت المفوضية وصول أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني إلى البلاد منذ إبريل نيسان، مع تقديرات بأن الكثيرين وصلوا إلى شرق البلاد.

وفي أوغندا التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في أفريقيا، وصل أكثر من 39 ألف لاجئ سوداني منذ بداية الحرب، من بينهم 27 ألفًا وصلوا هذا العام. وأشارت إلى أن هذا العدد يزيد ثلاث مرات تقريبًا عما كان متوقعًا.

وبعد مرور 14 شهرًا على بدء الحرب، لا يزال الآلاف يغادرون السودان فرارًا من أعمال العنف الضارية والانتهاكات والموت والخدمات المعطلة وعدم القدرة على الوصول إلى المساعدات الإنسانية بينما يلوح شبح المجاعة في الأفق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا