الارشيف / مصر اليوم / الطريق

والأرجنتين يتفقان على ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلياليوم الإثنين، 3 يونيو 2024 10:39 مـ

استقبلت وزيرة الخارجية الأرجنتينية ديانا موندينو سفير في بوينس أيرس الدكتور محمد كاظم، حيث نقل السفير المصري التهنئة للوزيرة بذكرى ثورة 25 مايو الأرجنتينية، وبحث الجانبان مسارات التعاون الثنائي بين الدولتين وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأشاد الجانبان بالنمو الملحوظ في حجم التبادل التجاري بين مصر والأرجنتين منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع ميركوسور حيز التنفيذ عام 2017، حتى بلغ في المتوسط نحو 2 مليار دولار سنوياً، وتم الاتفاق على العمل على مضاعفته في ضوء تكامل الهياكل الاقتصادية للدولتين.

كما تم زيادة الاستثمارات المباشرة، بما في ذلك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاً عن تشجيع حركة الأرجنتينية إلى مصر مع قرب تشغيل أول خط مباشر لمصر للطيران يربط مصر بأمريكا اللاتينية.

وتناول الجانبان القضايا الإقليمية والدولية بما فيها التطورات الجارية في قطاع غزة، حيث أكد السفير موقف مصر الواضح في هذا الشأن، واتفق الجانبان على ضرورة تسوية الصراع وفقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا