مصر اليوم / الطريق

وكوريا الجنوبية يوقعان مذكرة تفاهم في مجالات متعددةاليوم الخميس، 6 يونيو 2024 10:23 صـ

وقعت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، اليوم الخميس، والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)؛ مذكرة تفاهم في مجال التعاون الثلاثي، وذلك للقيام بمشروعات تنموية في دول ثالثة، وقد جرت مراسم التوقيع على المذكرة في العاصمة الكورية سول، على هامش قمة كوريا إفريقيا التى بدأت فعالياتها في 4 يونيو 2024.

هذا، وقد وقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصري السفير خالد عبد الرحمن سفير جمهورية العربية لدى كوريا الجنوبية، ووقع WonSan Chang مدير وكالة كويكا عن الجانب الكوري.

ويأتي التوقيع على هذه المذكرة بعد مفاوضات جرت خلال العامين الأخيرين للتوصل إلى الصيغة النهائية، والتي تتيح قيام الجانبين المصري والكوري بعمل تدريبية لبناء القدرات ومشروعات تنموية في الدول الإفريقية في عدة مجالات هامة مثل الزراعة والرى والصحة وتكنولوجيا المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار سعى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية إلى توسيع عملها لتقديم الدعم التنموى للدول الإفريقية من خلال التعاون الثلاثى مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية والإقليمية، بما يساهم في دعم قدرات الدول الإفريقية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وخطة 2063 للاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضًا: البترول: نتجه لتقليل الضغوط على الشبكة المغذية لمحطات الكهرباء بالغاز

وفى هذا السياق وقعت الوكالة مذكرة تفاهم في شهر يناير 2024 مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO، كما أن لها اتفاقيات مع وكالة التنمية اليابانية ووكالة التنمية الكولومبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا