الارشيف / مصر اليوم / البشاير

الأرصاد بتقولكم: ذروة الموجة الحارة مكملة معانا النهاردة.. درجة الحرارة 41

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وقالت “منار غانم” في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “سي بي سي” مساء اليوم الخميس، “في ظل ارتفاعات نحتاج إلى تكييفات ومراوح واليوم كان ذروة الموجة الحارة ووصلت العظمى إلى 41 درجة ولكن المحسوسة أعلى من ذلك ومحافظات الصعيد وصلت إلى 47 درجة خلال فترة النهار”.

وأضافت “نتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ومرتفع جوي يزيد من سطوع أشعة الشمس ومتوقع استمرارها حتى يوم السبت المقبل، والذروة مستمرة غدًا الجمعة العظمى متوقع أن تصل إلى 41 درجة، نواجه أجواء شديدة الحرارة مكملة معانا حتى يوم السبت سيكون هناك انخفاض بمعدل 3 درجات لتسجل ما بين 38 و39 درجة”.

وتابعت “مع يومي السبت والأحد سيكون هناك انخفاض مؤقت وطفيف في قيم درجات الحرارة تصل إلى 35 درجة ومع يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع، خاصة أننا نسجل أعلى درجة لدرجات الحرارة في هذا الوقت من العام واستمرار هذه الموجة لفترة طويلة تتجاوز الأسبوع والعشر أيام”.

واستطردت “وارد تكرار مثل هذه الموجات في فصل الصيف خاصة أن هذه ثاني موجة في فصل الربيع التي تسجل أعلى درجات الحرارة ولكن نسب الرطوبة المرتفعة في الصيف هي من تجعلنا نشعر بدرجات الحرارة المرتفعة، ولذلك لا بد من أخذ بعض الاحتياطيات بتجنب التعرض لأشعة الشمس من 12 حتى الخامسة عصرًان وتناول قدر كبير من المشروبات والسوائل وخاصة شرب المياه لأنه من الوارد تكرار مثل هذه الموجات خلال الثلاث أشهر المقبلة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا