مصر اليوم / اليوم السابع

أخبار .. وزيرة التضامن: تقديم موعد صرف مساعدات تكافل وكرامة إلى 10 يونيو

نشر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقديم موعد صرف المساعدات النقدية "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو 2024 اعتبارا من يوم 10 يونيو الجارى بدلا من يوم 15 يونيو.

 

وفيما يلى موجز أخبار للساعة الواحدة ظهرا..
 

الرئيس يستقبل رئيس أذربيجان إلهام علييف بقصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس أذربيجان إلهام علييف بقصر الاتحادية، وسط مراسم استقبال رسمية،وتم استعراض حرس الشرف وعزف النشيد الوطني للبلدين.

 

الحكومة: وزارة الإسكان تعاملت مع 28.5 ألف شكوى وطلب خلال شهر مايو

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر مايو المنقضي، في التفاعل مع شكاوى المواطنين بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية، عبر تقرير مقدم من الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

 

مصر تقفز 100 مركز فى الترتيب العالمى لمؤشر جودة الطرق لتحتل المركز 18 عالميا

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على تقدم مصر 100 مركز في الترتيب العالمي لمؤشر جودة الطرق محتلة المركز 18 عالميًا، خلال 10 سنوات بفضل المشروع القومي للطرق.

 

وزيرة التضامن: تقديم موعد صرف مساعدات تكافل وكرامة إلى 10 يونيو

قررت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقديم موعد صرف المساعدات النقدية "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو 2024 اعتبارا من يوم 10 يونيو الجارى بدلا من يوم 15 يونيو، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024، حيث يتم الصرف للأسر المستفيدة من الدعم النقدي وهي الفئات الأولى بالرعاية وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بإجمالي عدد يقرب من 22 مليون مواطن مستفيد من دعم تكافل وكرامة".

 

التعليم يتسلم مسابقة شغل 11 ألفا و114 وظيفة معلم مساعد فصل

تسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل، لتقوم الوزارة بإعمال شئونها في استئناف باقي مراحل المسابقة.

 

وزير الإسكان يُصدر قرارا بإزالة التعديات عن 5 أفدنة ببرج العرب الجديدة

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قراراً بإزالة التعديات الواقعة على مساحة حوالي 5 أفدنة بمدينة العرب الجديدة.

 

محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81.62%

اعتمد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، نتيجة الشهادة الإعدادية العامة دور مايو 2024 بنسبة نجاح 81.62% بالمدارس الرسمية والرياضية والخاصة واللغات وطلاب المنازل، حيث بلغ عدد الحاضرين 80 ألفا و982 طالبا وطالبة.

 

الصحة الفلسطينية: توقف المولدات يعنى الموت للمرضى وانتهاء الخدمة الصحية بغزة

قالت الفلسطينية، إن توقف المولدات يعني الموت للمرضى والمصابين وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في قطاع غزة، وذلك وفق خبر لقناة "القاهرة الإخبارية". 

 

ارتفاع أعداد شهداء مدرسة تؤوى نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة لـ41 شهيدا

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، ارتفاع أعداد الشهداء جراء استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 41 شهيدا.

 

الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة نهارًا.. والعظمى بالقاهرة 39 درجة وأسوان 48

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد اليوم السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حارا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا