مصر اليوم / الطريق

تعليم القاهرة تكثف استعدادتها للمتحانات للعام الدراسي /2024اليوم السبت، 8 يونيو 2024 06:54 مـ

أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية على الإنتهاء من كافة الإجراءات الخاصة لانطلاق امتحانات والمقرر اقامتها يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 حيث أن إجمالي عدد الطلاب الثانوية العامة بالقاهرة (103872) موزعة على (256) لجنة حيث يؤدون الامتحانات ( 34496) طالب وطالبة بشعبة علمى علوم و(23885) طالب وطالبة بشعبة علمي ، (36690) طالب وطالبة بالشعبة الأديية، (8801) طالب وطالبة بالمدارس الدولية وهي كالآتي:

توفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لإستقبال الطلاب و المراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الإمتحانات وتأمين اللجان و أماكن اقامة رؤساء اللجان و المراقبين وخطوط السير من وإلى اللجان وتوفير كافة احتياجاتهم وكذلك الأطمئنان من آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها للجان بالتنسيق مع كل الجهات المعينة .

تواجد المراوح بكافة اللجان والتأكد من عملها بكفاءة والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب .

توافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على للتغلب على حرارة الجو.

المرور الدورى لمديرى الإدارات التعليمية على اللجان للتأكد من توفير كافة سبل الراحة بها.

التأكد من صيانة دورات المياه والتأكد من سلامة وسائل الإنارة وكفاءة الأثاث ومناسبته للمرحلة العمرية .

تجهيز وتوفير الاستراحات موزعة على الإدارات التعليمية المختلفة لإستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل من خارج المحافظة .

تأمين اللجان الإمتحانية بالمدارس ومنع تجهمر أولياء الامور بالقرب من اللجان حرصا على مصلحة أبناءنا الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة والهدوء أثناء فترة الامتحان .

توفير زائرة صحية في كل لجنة امتحانية حرصا على صحة وسلامة الطلاب .

إعلان كشوف المناداة وجداول الامتحانات في أماكن ظاهرة بالمدارس .

منع دخول الطلاب إلى اللجان بأي أجهزة إلكترونية ( ، سماعات ، ساعات سمارت ) ، وكذلك الملاحظين والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم .

إن امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية مشدداً على الإدارات التعليمية بضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم والتعليم الفني.

الاستمرار لمراجعات الثانوية العامة كخدمة مميزة لإبنائنا الطلاب أثناء فترة الامتحانات.

إعداد تقارير يومية بما يحدث في اللجنة لعمل تقرير نهائى من رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم .

التشديد على مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكيد على صيانتها لرصد أى أعمال غش داخل اللجان ورصد أي مخالفات وذلك من خلال غرف العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات .

والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وغرف العمليات الفرعية بالمراكز لتلقي أي بلاغات والتعامل معها بشكل فوري .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا