مصر اليوم / الطريق

”تعليم البحيرة”: انتهاء كل الاستعدادات الخاصة بامتحانات للثانوية العامةاليوم الأحد، 9 يونيو 2024 03:13 مـ


أكد يوسف الديب وكيل على نهو كل الأعمال الخاصة بالاستعداد لامتحانات /2024 والمقرر أن تنطلق اعتبارا من صباح باكر الإثنين 10 يونيو، بأداء الطلاب للامتحانات التي لا تضاف إلى المجموع، مؤكدا على استمرار رفع درجة الاستعداد بمديرية التربية والتعليم، وبجميع الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى تجهيز عدد 41 استراحة موزعة على جميع الإدارات كما تم مدها جميعا بكل الأجهزة والمعدات اللازمة للتيسير على السادة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من ضيوف المحافظة.

حيث يؤدي الطلاب غدا امتحان مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية، خلال الفترة من 9،00 صباحا وحتى 12،30 ظهرا، كما يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبا بواقع (28152 علمي علوم – 2311 علمي – 6773 طالب أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية.
وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بكل توجيهات الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، الخاصة بانتظام سير الامتحانات والضوابط المنظمة لها.

وأشار وكيل الوزارة أنه تم خلال الفقترة الماضية عقد عدة اجتماعات مع كل الجهات المعنية سواء رؤساء اللجان وكذا مسئولي مركز توزيع الاسئلة، تم خلال تلك الاجتماعات التعريف بكل القواعد والضوابط، وآلية التصرف والتواصل، كما تم عمل زيارات وجولات ميدانية للوقوف على تلك الاستعدادات على أرض الواقع.

وأشار وكيل الوزارة أن الفترة الماضية أيضا شهدت عقد بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة كما تم عقد بروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل اللجان كما تم مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية والتنسيق مع لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

بالإضافة إلى شكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه رؤساء اللجان في أثناء سير اللجان الامتحانية.

ووجه وكيل الوزارة بالالتزام بتنفيذ كل القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات، وتوجيهات معالي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تهدف إلى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، بتكاتف كل الجهود التي تساهم في حُسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا