مصر اليوم / الطريق

مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات في يومها الثانياليوم الأربعاء، 12 يونيو 2024 02:56 مـ

تابع أشرف سلومة وكيل الوزارة لجان امتحانات الشهادة داخل الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام.

وذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية والدكتورة شمس خالد عبد الرحمن من مديرية الصحة المقدم هانى عماد من مديرية أمن الجيزة ونيڤين نعيم مدير إدارة الإحصاء بالمديرية ومجدى أحمد كامل مدير إدارة التعليم الثانوي ومحمد حفنى مدير إدارة المتابعة ومحمد عصام مسئول الاستراحات بالديوان

وصرح سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين اليوم لامتحان مادة الاقتصاد 76685 طالبا وطالبة بنسبة حضور %99

كما كان عدد المتقدمين فى مادة الإحصاء 76459طالبا وطالبة بنسبة حضور %99، وبالنسبة لمدارس المكفوفين فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة التربية الوطنية بنسبة حضور %95,7، هذا ولم ترصد غرفة العمليات أية معوقات داخل اللجان اليوم.

وأكد على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية و تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد بعدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقاً حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه، مؤكداً طبقا لتعليمات معالى التربية والتعليم أن القلم المستخدم فى الإجابات هو القلم الجاف الأزرق فقط.

وكذلك لابد من التأكد من تطابق رقم نموذج ورقة الأسئلة لنموذج ورقة الإجابة للطالب حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وفي سياق متصل صرح أشرف سلومة بأن مديرية الصحة بالجيزة قامت بالمشاركة مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طواريء امتحانات الثانويه العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طواريء وجهاز ضغط وتيرمومتر حرارة للتعامل مع الطواريء.

كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه لللجان في حالة حدوث أي طارئ.

كما تم مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طواريء، كذلك أيضاً التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال حالات الطواربء المحتملة والتعامل معها.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وفي اليوم الثانى لانطلاق ماراثون الثانوية العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا