مصر اليوم / الصباح العربي

النقل: آن الأوان لاستغلال البنية التحتية للدولة المصرية .. فيديواليوم الأربعاء، 12 يونيو 2024 04:39 مـ   منذ 58 دقيقة

قال المهندس كامل الوزير، النقل، إن البنية التحتية التي قامت بتنفيذها خلال الفترة الماضية تمت لكي تخدم باقي قطاعات الدولة ومن ضمنها والتجارة وقطاعات أخرى مثل الزراعة والطرق الجديدة مثل: الضبعة وشرق العوينات وتوشكى.

وأضاف "الوزير" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، عقب التوقيع على عدد من الاتفاقيات، على عقود مشروعات في إدارة وتشغيل الموانئ، اليوم الأربعاء، أن المشروعات الصناعية والمناطق الصناعية تم عمل لها طرق وكباري وأنفاق لكي تخدم المنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد وغير ذلك، وآن الأوان لاستغلال هذه البنية التحتية.

وتابع: أن قطاع السياحة من أهم قطاعات البنية الأساسية في مصر، ولذلك نخدم هذا القطاع بكل وسائل المواصلات، قائلًا: "قمنا بتنفيذ: الطرق والسكك الحديدية ومتعاقدين على قطار كهربائي سريع".

وأردف، وزير النقل، أن البنية الاساسية التي يتم عملها نستهدف بها قطاعات أخرى لكي تخدم عليها، مؤكدًا: "لدينا محطات ركاب جيدة جدا وعلى مستوى عالٍ ولكن كان استغلالها أقل لأن استغلالها بشكل كبير ومتكامل يتطلب التعاون مع مؤسسات أخرى كبيرة لديها المراكب السياحية والمقاصد السياحية الأخرى للتكامل معها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا