مصر اليوم / اليوم السابع

: لا قطع للأشجار بحديقة الميريلاند ونحرص على زيادة المساحات الخضراء

أكد محمد معتمد، مساعد وزيرة للتخطيط والاستثمار والدعم المؤسسي، أن ما أُثير حول قطع الأشجار بحديقة الميريلاند تمهيدا لتحويلها إلى منطقة أنشطة وكافيهات، أمر غير صحيح، إذ كشفت المعاينة التي أجرتها وزارة البيئة، القيام فقط بعمليات تهذيب وتقليم للأشجار.

أضاف معتمد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن عمليات تهذيب الأشجار مهمة للنباتات في عملية نموها، لافتا إلى أن تهذيب الأشجار يتم بصفة سنوية.

وتابع مساعد وزيرة البيئة: "اللجنة عندما عاينت مرة أخرى، تأكدت أنه لم يحدث أي قطع أو إزالة أي أشجار بالحديقة، بل وأصدرت توجيهات بعدم تنفيذ أي عمليات تهذيب أو تقليم بدون الرجوع إلى حي الجديدة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وعدم إقامة أي أنشطة بالحديقة".

وأشار، إلى أن سياسة الدولة تحث على التوسع في زراعة الأشجار والمساحات الخضراء، فالمبادرات الرئاسية تتم من أجل ذلك، والعديد من الإجراءات الأخرى التي تتم بشأن ذلك تكلف الدولة نفقات كبيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا