مصر اليوم / البشاير

حدائق تلال الفسطاط: إحياء لمظهر القاهرة النقية الخضراء

تشكل حدائق تلال الفسطاط: إحياء لمظهر القاهرة النقية الخضراء
إذ ستحتل المسطحات الخضراء ما نسبته ۸۸٪ من إجمالي مساحة الحدائق البالغة: ٤۰٤ أفدنة، على أن تشغل النسبة الباقية إنشاءات خدمية متنوعة.
ويضم المشروع عدة مكونات كـ: منطقة الحدائق التراثية، ومناطق التلال ومما تضمه: مُدرجات خضراء بديعة، بالإضافة إلى بحيرة عين الحياة (عين الصيرة سابقًا)، ومتحف الحضارات، ومنطقة الحفائر، والمنطقة الثقافية، والمركز الإبداعي للطفل، ومنطقتيّ القصبة والمغامرة، وساحة احتفالات لاحتضان الفعاليات المختلفة، كما يتصل المشروع بباحة جامع عمرو بن العاص ليتجانس التطوير الشامل الذي خضع له مع حدائق تلال الفسطاط.
وبلا شك تبقى أحلامنا في انتشار المسطحات الخضراء ملء السحاب؛ ومثل خطوة حدائق تلال الفسطاط باعث أمل يُعول عليه؛ خاصة وأنها تنهض على مئات الأفدنة لأحياء قديمة كانت تعج بمظاهر العمارة غير المخططة، وقد نقل سكانها لمساكن بديلة حضارية؛ ليتسنى تنفيذ المشروع الذي تحكي الصور المرفقة جانبًا من الأعمال القائمة به حاليًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا