مصر اليوم / اليوم السابع

أخبار .. إقبال على الحدائق والمتنزهات فى أول أيام عيد الأضحى المبارك

نشر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها إقبال المواطنين على الحدائق والمتنزهات فى أول أيام عيد الأضحى المبارك.


 

وفيما يلى موجز أخبار للساعة الواحدة ظهرا..
  التنمية المحلية: غرف عمليات لمتابعة الاحتفالات والتصدى للتعديات على الأراضى

تابع اللواء هشام آمنة التنمية المحلية، منذ الصباح الباكر خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، تطورات الأوضاع فى المحافظات عبر هاتفية أجراها مع المحافظين، وحرص وزير التنمية المحلية خلال اتصالاته الهاتفية مع المحافظين على تقديم التهنئة لهم بعيد الأضحى المبارك وجميع العاملين بالإدارة المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

 

الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات

أعلنت  والسكان، المرور 5119 منشأة غذائية، وسحب 1881 عينة من مختلف المواد الغذائية، لفحصها بالمعامل المركزية التابعة للوزارة، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

 

محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام ضيوف الرحمن يملؤون "صحن المطاف" لأداء طواف الإفاضة 

وصل ضيوف الرحمن للمسجد الحرام لتأدية طواف الإفاضة وسط تنظيم متكامل لتسيير حركة الحشود دون زحام أو تدافع، حيث امتلأت ساحات صحن المطاف اليوم بضيوف الرحمن من الحجاج لأداء طواف الإفاضة، الركن الثالث من الحج.

 

محافظ الجيزة: مجازر المحافظة مفتوحة بالمجان لاستقبال ذبح الأضاحى

طالب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتأكد من توافر السلع الغذائية ومتابعة أعمال رفع الإشغالات والتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل لرفع المخلفات أولًا بأول وتوقيع العقوبات على المخالفين لقرارات الصادرة الخاصة بتنظيم عملية الذبح وتجميع جلود الاضاحي، مؤكدًا أن مجازر المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان حفاظًا على .

 

جيش الاحتلال: لا وقف للقتال جنوب غزة والعمليات مستمرة فى رفح الفلسطينية

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي أنه لا وقف للأعمال القتالية جنوبي قطاع غزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر .

 

إسماعيل هنية: متمسكون بدور الوسطاء ومستعدون لإعطاء الفرصة لإنجاز مهمتهم

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم عمليات الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، مشيرا إلى استمرارهم في العمل على كل المسارات لإنهاء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية.

 

إعلام فلسطينى: 5 شهداء جراء قصف إسرائيلى استهدف مخيم فى رفح الفلسطينية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط 5 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشابورة في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة فجر اليوم، وفق ما قالت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

 

اليوم.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 39 وأسوان 48

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد اليوم الأحد ، انخفاضا فى  بقيم تتراوح من 3: 4 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية

 

سعر الذهب في مصر اليوم الأحد 16 يونيو 2024 أول أيام عيد الأضحي

سعر الذهب في مصر اليوم الأحد 16 يونيو 2024 أول أيام عيد الأضحي المبارك يسجل استقرارا محلوظا عند نفس مستويات أمس، بالتزامن مع الأجازة الأسبوعية لأسواق الصاغة وتوقف التداول على الذهب في البورصة العالميةسعر الذهب
 

عيار 24 يسجل 3589 جنيها.

عيار 21 يسجل 3140 جنيها.

عيار 18 يسجل 2691 جنيها.

الجنيه الذهب 25120 جنيها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا