مصر اليوم / الطريق

طلاب صيدلة قناة السويس يطلقون مبادرة لإنتاج وسائل تعليمية مبتكرةاليوم الأربعاء، 19 يونيو 2024 06:48 مـ

قام طلاب كلية الصيدلة جامعة قناة السويس بإنتاج سلسلة من الفيديوهات التعليمية المبتكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وذلك في خطوة تعكس التقدم والتطور في أساليب التعليم الحديثة.

جاءت تلك المبادرة؛ لتعزيز توصيل المادة العلمية بأسلوب جديد وفعّال، يواكب متطلبات العصر الرقمي.

هذا وأشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بالمبادرة، مؤكداً أن الفيديوهات التعليمية التي أنتجها الطلاب تعكس نموذجاً مثالياً لدمج الذكاء الإصطناعي في العملية التعليمية، مما يسهم في رفع جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن إستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم يمثل خطوة رائدة تبرز تفوق كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، مشيراً إلى أن الكلية تسعى دائماً لتقديم أفضل البرامج التعليمية المدعومة بأحدث التقنيات لتعزيز تجربة التعلم لدى الطلاب.

ومن جانبه - أكد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المبادرة تأتي ضمن إستراتيجية الكلية لتعزيز الابتكار والإبداع بين الطلاب، وتجهيزهم لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة.

كما شدد "عبد النعيم" على أهمية تبني مثل هذه المشاريع التي تسهم في تحسين فهم المواد الدراسية وتقديمها بأسلوب مشوق وجذاب.

في إطار تقدير الجهود والابتكارات قامت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة بتكريم الطلاب الذين شاركوا في إنتاج هذه الفيديوهات.

شهد الحفل - الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والدكتورة أماني كمال وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وخلال الحفل أعربت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة، عن تقديرها التام لجهود طلابها، لافته إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في تحسين العملية التعليمية وتبسيط فهم المواد الدراسية.

كما أوضح الدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الفيديوهات التعليمية التي أعدها الطلاب جاءت ضمن مقررات صيدلانيات 2 ومستحضرات صيدلية 2 للمستوى الثاني، وصيدلة فيزيائية للمستوى الأول والتي يقوم بتدريسها الدكتور تامر حسنين.

فيما ألمح الدكتور تامر حسنين إلى التزام الكلية بدعم الطلاب وتشجيعهم على استكشاف واستخدام أحدث التقنيات في مجال التعليم، مما يعزز مكانتها كإحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في وأن الأنشطة التعليمية شهدت استخدام الذكاء الاصطناعي لإنتاج أغاني تعليمية تساعد في توصيل المعلومة بشكل مبسط لمقرر الصيدلة الفيزيائية وإنتاج فيديوهات تعليمية مبتكرة لمادة صيدلانيات ٢ أشكال صيدلية ٢ تم دمج الذكاء الاصطناعي مع الطرق التقليدية للوصول لأفضل الطرق لتوصيل المعلومة.

جدير بالذكر أنه يمكن مشاهدة الفيديوهات المنتجة عبر الروابط التالية

مقرري صيدلانيات 2 وأشكال صيدلية 2.

https://www.youtube.com/playlist?list=PLtNdz3myorKDGf4ZNcoSoEc44Yq5zpV27

مقرر صيدلة فيزيائية

https://www.youtube.com/playlist?list=PLtNdz3myorKCmNM-sdB1Oa3VMVwZ6O46s

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا