مصر اليوم / البشاير

لا تشرب قهوة أو شاي عندما يكون الجو حار

لا تشرب قهوة أو شاي عندما يكون الجو حار، لو عايز تشرب كفاية فنجان قهوة في اليوم او فنجان شاي .

لو كترت غلط عليك

قد ترغب في إعادة التفكير عند اعتمادك على مشروبات أو القهوة المثلجة في الحرارة الشديدة أيضًا.

المشروبات التي تحتوي على مستويات عالية من الكافيين تحفز الحركة مما يؤدي إلى تدفئة الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى تجفيف الجسم من خلال زيادة التبول.

ووفقًا لجيفري كومب، الطبيب بقسم الطوارئ في مركز Valleywise Health الطبي في فينيكس، فإن الشعور بالتوتر الذي يشعر به البعض من شرب مستويات عالية من الكافيين، وزيادة الحركة لذلك، يولد المزيد من الحرارة، وهو ما يجب الانتباه له خاصة في ظل المرتفعة.

تقول “واشنطن بوست”، إنه مع ارتفاع درجات الحرارة، يمكن أن يزيد التأثير الجانبي لبعض الأدوية المختلفة من حرارة الجسم.

وأوضحت الصحيفة بحسب رأي خبراء، أن أدوية مثل مضادات الهيستامين، وأدوية تخفيف الحساسية الأخرى قد تزيد من حرارة الجسم، بسبب أثارها الجانبية التي قد تؤدي للتضييق في الأوعية الدموية القريبة من الجلد، مما قد يحد من الطريقة التي يبدد بها الجسم الحرارة.

ووفق تقدير الخبراء أيضا، فإن استخدام الملينات يزيد من كمية الماء التي تخرج من الجسم، مما يترك احتياطيات أقل من الماء للتعرق والتبريد، لذا يجب الانتباه لأنواع الأدوية التي قد يكون لها تأثير عكسي على حرارة الجسم عند استخدامها في ظل موجات القطس الحار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا