مصر اليوم / الحكاية

تحذر المصريين: استعدوا لـ ٣٠ يوم "على صفيح ساخن"

أعلن محمود القياتى، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الجاري يشهد ارتفاعا كبيرا في ، وذلك بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات.

ارتفاع درجات الحرارة غدا

وأوضح عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين: «من المتوقع أن تشهد مناطق القاهرة الكبرى ارتفاع درجات الحرارة لتتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، وذلك وجود منخفض الهند الموسمي، والذي يتسبب في زيادة نسبة الرطوبة».

وأضاف: «نسب الرطوبة بتزود إحساسنا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة، علشان كده الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، وخلال ساعات الليل بيكون الطقس مائل للحرارة ورطب أيضا، مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة خلال ساعات الليل».

واستكمل: «إن شاء الله نتوقع على بداية الأسبوع المقبل من يوم السبت هتبدأ مصادر الكتل الهوائية تتغير شوية، وبالتالي انخفاض درجات الحرارة، لكنه ليس انخفاضا كبيرا، حيث سيكون بمعدل درجتين لثلاث درجات، وستكون العظمى على القاهرة بين 36 لـ37 درجة مئوية، وستصل في محافظات جنوب الصعيد لـ47 درجة مئوية، مما يعني أن درجات الحرارة ستظل مرتفعة حتى نهاية الشهر الجاري».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا