مصر اليوم / اليوم السابع

انقطاع الكهرباء عن جميع أنحاء البلاد في الإكوادور.. والحكومة توضح السبب

كتب تامر البطريقي

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 02:02 ص

أعلنت السلطات الإكوادورية عن وجود عطل فى شبكة توزيع الكهرباء، بجميع أنحاء البلاد، ما أدى إلى انقطع التيار الكهربائى عن جميع أنحاء الإكوادور، وهو ما أثر على السكان البالغ عددهم 17 مليون نسمة، والمرافق مثل المستشفيات والمنازل ومترو الأنفاق.

 فيما قال البنية التحتية روبرتو لوكى، عبر منصة إكس: "التقرير الذى تلقيناه من المركز الوطنى للتحكم فى يفيد بوجود عطل فى خط النقل مما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى، لذلك لا توجد خدمة ونحن نركز كل جهودنا على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن".

وبحسب ما نشره موقع "cnn" عربى، فأن الإكوادور تعانى من أزمة طاقة منذ سنوات، وكان آخرها إعلان الرئيس الإكوادورى دانييل نوبوا حالة طوارئ فى إبريل وأمر بقطع الكهرباء على مستوى البلاد لـ8 ساعات وسط الجفاف الذى أثر على توليد الطاقة، وفى العاصمة كيتو، فريق شبكة CNN انقطاع الكهرباء عن مستشفيين، بما فى ذلك مركز طبى للأطفال، وتمكن المستشفيان من الاعتماد على الكهرباء من مولداتهما بعد وقت قصير من بدء الانقطاع، وفى غواياكيل، أكبر مدينة فى البلاد، أثر انقطاع التيار الكهربائى أيضا لفترة وجيزة على مستشفيين آخرين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا