مصر اليوم / الطريق

وجنوب السودان يدرسان خطة التطوير الزراعي المشترك.. تفاصيلاليوم الأربعاء، 26 يونيو 2024 11:13 صـ

التقى الدكتور هاني سويلم، الري والموارد المائية، اليوم الأربعاء، النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، وذلك خلال زيارة رسمية، لبحث ومناقشة المشروعات المشتركة بين البلدين، والتي ستجرى في المرحلة القادمة

خلال اللقاء، أكد "سويلم" على عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية على كافة الأصعدة خاصة التعاون في مجال الموارد المائية والري، مستعرضًا موقف المشروعات التنموية التى قامت بتنفيذها، والتى سيتم تدشينها لخدمة مواطني جنوب السودان، والمتمثلة في "سدود حصاد مياه الأمطار، ومحطات الشرب الجوفية، وتأهيل محطات القياس، ومركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية، ومشروعات تطهير بحر الغزال".

من ناحيته، قدم "مشار" الشكر والتقدير للدولة المصرية على إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية فى جنوب السودان والذى سيسهم فى التعامل مع المخاطر المرتبطة بالفيضانات والجفاف فى جنوب السودان، مطالبًا بإستمرار قيام مصر بتقديم التدريب وبناء القدرات للعاملين بالمركز من المتخصصين الجنوب سودانيين.

كما أشاد نائب رئيس جنوب السودان بمشروعات حفر الآبار الجوفية لاستخدامات مياه الشرب والتى لاقت ترحيبًا كبيرًا من قبل المواطنين، مثنيًا على ما تحقق من أعمال تطهيرات بحر الغزال الجارية حاليًا.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومناقشة سُبل فتح المجال للشركات المصرية للعمل في جمهورية جنوب السودان خاصة في مجالي الكهرباء والطاقة والبترول والبنية التحتية.

وفي الختام، رحب الدكتور سويلم بالتعاون مع دولة جنوب السودان فى كافة المجالات، وخاصًة مجال المياه والرى والزراعة والأمن الغذائي، مشيرًا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية فى المجال الزراعى، والتى يمكن لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين الإستفادة منها.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى ثورة 30 يونيو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا