مصر اليوم / الطريق

السكة الحديد تهنئ الرئيس بذكرى ثورة 30 يونيواليوم الجمعة، 28 يونيو 2024 12:35 مـ

هنأ العاملون بنقابات سكك حديد والزراعة والري والصيد القيادة السياسية والشعب المصري بالذكرى 11 لـ ثورة 30 يونيو، والتي تحتفل بها مصر الأحد، مؤكدين أنها عكست وعي المصريين، وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني المصري الخالص؛ لتنطلق مسيرة البناء والتنمية الحقيقية والحديثة على كافة المستويات

من جانبها هنأت النقابة العامة لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة برئاسة عبد الفتاح فكري، الرئيس عبد الفتاح والشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو العظيمة والتي أكدت وعي الشعب المصري.

وقال رئيس النقابة، إن ثورة 30 يونيو المجيدة عبرت عن إرادة الشعب والذي سطر من خلالها ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن، كما أنها غيرت مجرى أحداث التاريخ المصري الحديث والمعاصر، وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني المصري الخالص، لتنطلق مسيرة البناء والتنمية الحقيقية والحديثة على كافة المستويات، وفتحت أفاق بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح رئيس نقابة السكة الحديد، أن قطاع النقل، شهد تطورا كبيرا عقب ثورة 30 يونيه، وتحديدا ما ببن 2014 و2024، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، فقد تم إنجاز العديد من المشروعات ضمن خطة تطوير شاملة ترتكز على 5 محاور رئيسية، تتمثل في تطوير الوحدات المتحركة والبنية الأساسية ونظم الإشارات والورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري، بهدف رفع طاقة النقل وتعظيم نقل الركاب والبضائع على خطوط الشبكة ورفع معدلات الأمان والسلامة.

كما تم تنفيذ العديد من المشروعات منها افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف LRT، فضلا عن اهتمام الفريق كامل الوزير النقل، بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بالعمل على توطين صناعات السكك الحديدية بمصر.

وأكد "فكري"، أن روح ثورة 30 يونيو حاضرة دائما في أذهان عمال مصر، ويستمدون منها الدوافع القوية للبناء والتنمية وزيادة معدلات الإنتاج، وإرساء قواعد الجمهورية الجديدة، وتحقيق القيادة السياسية والنهوض بالشعب المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا