مصر اليوم / الطريق

طلب للحكومة الجديدة بشأن هذين الأمريناليوم الثلاثاء، 2 يوليو 2024 11:12 صـ

منذ اللحظات الأولي لتقديم رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، استقالة الحكومة تيسير الأعمال حاليًا، وتكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة ذات كفاءة وخبرات لادارة المرحلة المقبلة بكل ما تعني، والشارع المصري يترقب ما القادمون لإدارة الأزمة الاقتصادية، مما لا شك فيه أن القوي السياسية تتحدث عن السياق ذاته.

في هذا الصدد، الدكتور باسل عادل، رئيس كتله الحوار، طالب من الحكومة الجديدة المرتقبة، ببذل المزيد من الجهود من أجل كبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار الملحوظ، ومن ثم العمل على سرعه تحقيق التوازن الفعلي بين الأجور والأسعار بخطة زمنية دقيقة و سريعة.

كما طالب بضرورة الوضوح بين الحكومة الجديدة والشعب، وتحديد المبررات والمسوغات والمنطلقات الفكرية لتوجهات الحكومة، وتطبيق سياسة حماية اجتماعية ينعكس تأثيرها على المواطن، مع ضرورة أن يكون هناك وسرعة إنجاز بين الوزارات وتطبيق سياسة «مجموعة العمل» بين الوزارات المتشابهة في الأعمال.

هذا، وشدد على ضرورة خلق "الحكومة الجديدة" حقائب وزاريه للملفات الحيوية والضرورية، وتوزيع موظفي دواوين الوزارات بينها وبين بعض يصبح هاما في ظل حاله من عدم التوازن الإداري الملحوظ، لافتًا إلى أن دمج الوزارات المتشابهة من أولى أطروحات كتلة الحوار على الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضًا: «مصر» تعد خطة لتطوير وتجديد المجرى المائي لنهر النيل وفرعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا