مصر اليوم / الصباح العربي

سفيرة رومانيا بالقاهرة: مؤتمر الاستثمار نجح فى جذب الشركات الأوروبية للاستثمار فى...اليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024 09:48 صـ   منذ 44 دقيقة

أكدت سفيرة رومانيا بالقاهرة أوليفيا تودرين، نجاح مؤتمر الاستثمار بين والاتحاد الأوروبى 2024 فى جذب اهتمام المئات من الشركات الأوروبية التى تبحث عن فرص جديدة فى الاقتصاد المصرى، مشددة على أن المؤتمر أظهر التزام الحكومة المصرية بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي ستؤدي إلى تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل.

وأعربت تودرين، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، عن أملها في رؤية مردود انعقاد هذا المؤتمر في مصر في الشهور والسنوات المقبلة، مشيرة إلى أن مشاركة بلادها بوفد روماني في المؤتمر الذي اخت مؤخرا، تأتي بهدف تشجيع الشركات الرومانية علي البحث عن فرص للاستثمار في مصر.

وأكدت سفيرة رومانيا بالقاهرة، أنها ستبذل جهدا كبيرا لضمان أن يكون التعاون الاقتصادي بين مصر ورومانيا جزءًا مهما من الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وأوضحت أن الوفد الروماني برئاسة رئيس الوكالة الرومانية للاستثمار والتجارية الخارجية راريس بورلاكو مع وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط - على هامش المؤتمر - الترتيبات لعقد الدورة الجديدة للجنة الاقتصادية المصرية – الرومانية المشتركة ومنتدي الأعمال المقرر عقده في بوخارست في الربع الأخير من هذا العام.

وأشارت إلى أن الوفد الروماني ضم 10 شركات تعمل في مجالات الجديدة والمتجددة والنشاط السياحي والصناعات الغذائية والمعدات الصناعية والتطوير الاستراتيجي للأعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا