الارشيف / مصر اليوم / الصباح العربي

رئيس الوزراء يتابع موقف تسويق الوحدات بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدةاليوم الأحد، 7 يوليو 2024 04:27 مـ   منذ 4 دقائق

عُقد اليوم اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة موقف تسويق الوحدات في مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال العقارات والتطوير العمراني، منهم المهندس شريف الشربيني، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المشرف على مكتب الوزير، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، و حسن إسماعيل غانم، رئيس بنك التعمير والإسكان، محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للتعمير، راضي ، رئيس شركة التعمير للتطوير العقاري، ومحمد الدهان، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، والمهندس أمين سراج، رئيس شركة فاوندرز للتسويق العقاري، و أمجد حسانين، العضو المنتدب بشركةHDP ، وأكد رئيس الوزراء على ضرورة بدء حملة تسويق فورية للوحدات السكنية التي تم تنفيذها مؤخرًا في عدد من المدن الجديدة.

مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين

قام رئيس الوزراء بمراجعة الوحدات الجاهزة للطرح والمشروعات التي تم تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى المشروعات السكنية في الشريط الساحلي بأسوان الجديدة ومنطقة سور مجرى العيون وغيرها من المدن. وأمر بإعداد خطة لبدء تسويق هذه المشروعات بمستهدفات واضحة وبرنامج زمني محدد.

من جانبه، أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن هذا الاجتماع يأتي في إطار اللقاء الذي عقده مع رئيس الوزراء الخميس الماضي، حيث تم إعداد حصر بالمخزون العقاري من الوحدات السكنية والأراضي الجاهزة للطرح في المدن الجديدة، بهدف تجهيز خطة طرح لها. وعرض الوزير نتائج حصر مخزون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بالمدن الجديدة في مختلف المحافظات.

تسويق الوحدات السكنية والفندقية

قدم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تقريراً حول حالة تسويق الوحدات السكنية والفندقية في مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. تم استعراض الوحدات التي تم بيعها بالفعل وتلك التي لا تزال قيد التسويق من قبل شركات التسويق العقاري كما تم التطرق إلى المشروعات المقترحة التي تحظى بأولوية التسويق، والتي تبلغ إجمالي عددها 38.3 ألف وحدة سكنية وفندقية تشمل هذه المشروعات حي 'جاردن سيتي الجديدة' في العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات السكنية في مدن مثل القاهرة الجديدة، والسادس من أكتوبر، والشيخ زايد، وأبراج العلمين الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا