مصر اليوم / الطريق

وسنغافورة يتخذان خطوة جادة في مجال الذكاء الإصطناعياليوم الأربعاء، 10 يوليو 2024 12:10 مـ

التقى الدكتورعمرو طلعت، الاتصالات، اليوم الأربعاء، "دومينيك جوه"، سفير سنغافورة لدى ، وتناول اللقاء تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات بناء القدرات الرقمية، والابتكار التكنولوجي، والبحث والتطوير، ودعم ريادة الأعمال، والتعهيد.

وخلال اللقاء؛ أشار وزير الاتصالات إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون فى عدد من مجالات تكنولوجيا المعلومات، خاصًة المتعلقة بالتدريب التقنى ودعم الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة عن طريق التشبيك وإقامة شراكات بين الجهات المتخصصة فى كلا البلدين بهذه المجالات.

وتناول الدكتور طلعت، الحديث حول فتح سبل التعاون بين مراكز إبداع مصر الرقمية والمراكز المتخصصة فى مجالات الابداع وتنمية المهارات الرقمية بسنغافورة، وكذلك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ونظيرتها فى سنغافورة للتعاون فى مجال دعم ريادة الأعمال؛ موضحًا أن تعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة ياتي ضمن برنامج عمل الحكومة الجديدة.

وأضاف أن الوزارة حريصة على توفير مجموعة من البرامج والمبادرات لبناء القدرات الرقمية لمختلف فئات المجتمع وكافة المراحل العمرية بدءا من طلاب المدارس.

ومن ناحيته؛ أوضح سفير سنغافورة أهمية البناء على اتفاق التعاون الموقع بين البلدين فى مجال بناء القدرات فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات أخرى فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرًا إلى أهمية دفع التعاون إلى الاستفادة من المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال تقديم خدمات التعهيد؛ وكذلك تبادل الخبرات بين جامعة مصر للمعلوماتية ومراكز الأبحاث فى سنغافورة.

هذا، وقد ناقش اللقاء سبل الاستفادة من تجربة سنغافورة فى مجال الحوسبة الكمية وكيفية هذه التكنولوجيا فى مختلف المجالات، كما تم مجالات التعاون بين مركز الابتكار التطبيقى المصري، ومركز "الذكاء الاصطناعى سنغافورة" فى تنفيذ مشروع الابتكار التطبيقى فى التقنيات الناشئة، بالإضافة الى تعزيز التعاون مع وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث فى سنغافورة فى مجالات البحث والتطوير فى التكنولوجيات الحديثة.

اقرأ أيضًا: تحضيرات مصرية روسية لمنتدى برلمانات «البريكس».. ما التفاصيل؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا