مصر اليوم / الطريق

أشرف صبحي: مشاركة الشباب والمرأة على رأس أولويات برنامج الوزارةاليوم السبت، 13 يوليو 2024 09:37 مـ

قام الدكتور أشرف صبحى، الشباب والرياضة، اليوم السبت، باستعراض خطة عمل الوزارة خلال ال٣ سنوات القادمة ضمن برنامج الحكومة، موضحا استراتيجية حل المشكلات والتحديات الموجودة فى المجال الرياضي، استناداً إلى الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وخلال الاجتماع أوضح صبحي إنجازات الفترة الماضية ومنها ١٠٤ ألف برنامج رياضي مقدم للشباب، و عددا من المنشآت الرياضية، تجاوز نحو ١١ ألف منشأة رياضية، مؤكداً على وجود تعاون كبير بين وزارة الشباب والوزارات المعنية.

كما أشار إلى تأسيس أول حاضنة رياضية للشركات المتوسطة فى مركز مدينة نصر كتجربة أولى، فضلا عن تعزيز مشاركة الشباب والمرأة، ووضع دراسة للوصول إلى ملايين الشباب لاكتشاف المواهب ووضعهم في خاصة بالتنسيق بين الوزارة ووزارة التعليم العالي.

كذلك إنشاء مشروع قومي في مدينة رشيد للارتقاء بالمستوى الصحي والنفسي للشباب، بالإضافة إلى تعزيز ممارسة الرياضة لجميع المصريين وتحسين قطاعى الشباب والرياضة، مشيرا إلى النجاح في الجينوم الرياضي، مؤكدا أن هناك جينات مرتبطة بالقوة وجينات أخرى مرتبطة بالتحمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا