مصر اليوم / الطريق

مساعد التمريض تحول إلى قناص.. «مؤامرة توماس كروكس لقتل ترامب»الأمس الإثنين، 15 يوليو 2024 03:37 مـ

  • 1/2
  • 2/2

بعد حادث محاولة اغتيال الرئيس السابق والمرشح المحتمل "دونالد ترامب"، أثناء مؤتمرًا انتخابيًا في بتلر بولاية بنسلفانيا، ظهرت مستجدات في هوية منفذ محاولة الاغتيال.

كشف تقرير صحيفة بولندية عن هوية مطلق النار والدوافع وراء أرتكاب محاولة الاغتيال، حيث بدأ الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، والقاتل المحتمل "توماس كروكس" في مسار التصادم العنيف، بينهما قبل وقت طويل من انتهاء التجمع السياسي للرئيس السابق بإطلاق النار والموت.

هل ينتمي منفذ العملية للحزب الجمهوري؟

وبحسب التقرير: "كان (كروكس)، البالغ من العمر 20 عاماً، عضواً جمهورياً مسجلاً لمرة واحدة، ويعمل في دار رعاية المسنين دون أي سجل إجرامي، وخجول في المدرسة، ويعيش في حي لائق للطبقة المتوسطة في ضواحي ولاية بنسلفانيا مع والديه، في حين أن ترامب (78 عاما) كان يتطلع إلى ولاية كروكس باعتبارها ساحة معركة رئيسية، ولكن ليس بالطريقة التي تصورها أي شخص السبت الماضي".

ووفق التقرير: "تظهر استطلاعات الرأي أن لديه فرصة قوية للإطاحة بالرئيس جو ، وكان الرئيس السابق ترامب يقوم بحملة لإعادة انتخابه في الولايات المتأرجحة، وتعد ولاية بنسلفانيا جائزة رئيسية، فاز ترامب بالولاية عام 2016، لكنه خسرها بعد أربع سنوات".

وتابع التقرير: "وفي 3 يوليو، أعلنت حملة ترامب أنه سيعقد اجتماعا حاشدا في أرض معرض بتلر فارم، على بعد حوالي 30 ميلا شمال بيتسبرغ، إذ أن حملة ترامب قالت في الإعلان عن الحدث؛ }لقد دمرت بنسلفانيا طفرات هائلة في جرائم العنف كنتيجة مباشرة لسياسات بايدن والديمقراطيين المؤيدة للإجرام{، مشيرة إلى أنه عندما يتم انتخابه، فإنه }سيعيد إرساء القانون والنظام{ في بنسلفانيا".

وواصل: "أدى هجوم يوم السبت الماضي على ترامب إلى تحويل الخطاب الساخن للحملة الرئاسية لعام 2024 إلى أعمال عنف جديدة؛ وقالت السلطات إن الرصاص الذي أطلق من بندقية كروكس من طراز AR-15 على بعد حوالي 150 ياردة أصاب أذن ترامب، وقتل أحد الحضور أثناء حمامه لحماية عائلته، وأصاب اثنين آخرين بجروح خطيرة، قتل عملاء الخدمة السرية كروكس بعد لحظات.

تم التخطيط للهجوم مسبقًا

وعلى هامش التقرير: "لا يزال المحققون يبحثون عن دوافع كروكس - على الرغم من ميوله الجمهورية، فقد تبرع مؤخرًا لحملة إقبال الناخبين التقدمية في عام 2021 - لكنهم أشاروا إلى أنه خطط للهجوم مسبقًا"، مردفًا: يمثل إطلاق النار أول محاولة اغتيال ضد رئيس أمريكي سابق أو حالي منذ إصابة الرئيس رونالد ريغان في إطلاق نار في مارس 1981 في أحد فنادق واشنطن العاصمة.

في الوقت ذاته، هناك العديد من الأسئلة حول سبب تحول كروكس إلى قاتل رئاسي محتمل، حيث يطلق النار بشكل عشوائي على جحافل من المؤيدين السياسيين، قال العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي، كيفن روجيك، في اتصال مع وسائل الإعلام إن سلطات إنفاذ القانون عثرت على "جهاز مشبوه" عندما فتشت سيارة كروكس، وأنه يتم تحليلها في مختبر الجرائم التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

وقال روجيك: "فيما يتعلق بتصرفات مطلق النار قبل الحادث مباشرة وأي تفاعل قد يكون له مع سلطات إنفاذ القانون، ما زلنا نحاول توضيح هذه التفاصيل الآن".

لم يصفه أي من جيران كروكس المصدومين أو زملائه في المدرسة الثانوية بأنه عنيف أو أنه أشار بأي شكل من الأشكال إلى أنه ينوي إيذاء ترامب. صباح الأحد، اجتاح المراسلون والسكان المحليون الفضوليون شوارع المنزل الذي كان يعيش فيه كروكس مع والديه في بيثيل بارك، على بعد حوالي 50 ميلاً من مكان إطلاق النار.

اقرأ أيضًا: طالبان حركة إرهابية أم لا.. تقرير أممي يكشف مفاجئة بـ «الوثائق»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا