مصر اليوم / الطريق

كتلة الحوار تتساءل عن مستجدات خطة تطوير حديقة الحيواناليوم الثلاثاء، 16 يوليو 2024 03:39 مـ

أغلقت حديقة الحيوان بالجيزة منذ عام بعد أن أعلنت بنية تطويرها وقد تولى تحالف مكون من شركات وطنية وخاصة تطويرها "حتى تكون على غرار حدائق الحيوان العالمية.
لقد ترددت أنباء عن زيادة أسعار التذاكر بما لا يتناسب مع عدد كبير من الاسر
وتطالب كتلة الحوار وزارة الزراعة الجهة المسئولة عن التطوير ، وحرصا على الشفافية اطلاع الرأي العام بخطة تطويرحديقة الحيوان وجدول زمني لاعادة تشغيلها خاصة أن حديقة الحيوان هي متنفس هام للأسر المصرية وللاطفال بشكل خاص.
ترى كتلة الحوار أن التطوير هام وضروي ولكن في نفس الوقت تكمن أهمية الحفاظ علي الهوية والتراث والاستثمار في تطوير الأصول المملوكة للدولة من حدائق ومتنزهات الاستعانة بالقطاع الخاص والخبرات الأجنبية
وتناشد كتلة الحوارعدم المساس بسعر التذكرة والحفاظ على الأشجار التاريخية داخل حديقة الحيوان.
كما تطالب كتلة الحوار وزارة الزراعة بإنشاء خريطة شجرية تحتوي على موقع الأشجار ونوعها وعمرها وكتيب يوزع للأسر يحتوي علي تلك المعلومات كعامل ترويجي لحديقة الحيوان
حديقة الحيوان بالجيزة هي أول وأقدم حديقة حيوان في إفريقيا والشرق الأوسط حيث افتتحها الخديوي محمد توفيق عام 1891 بتوجيه من والده الخديوي إسماعيل على مساحة 80 فدانا، وبدأت بعرض أزهار ونباتات مستوردة غير موجودة في الطبيعة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا