مصر اليوم / الطريق

تتخذ قرارًا بشأن المجارى المائي وحمايته.. تفاصيلاليوم الأربعاء، 17 يوليو 2024 11:44 صـ

الدكتور هانى سويلم، الموارد المائية والرى، عقد في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا بقيادات الوزارة، في ضوء متابعة عدد من الموضوعات الخاصة بتوفير المناسيب اللازمة لتشغيل محطات الشرب، ومن ثم حماية المجارى المائية من التلوث .

خلال الإجتماعـ، وجه "سويلم" باستمرار القائم بين وزارتى الرى والإسكان فيما يخص متابعة مناسيب المياه أمام مآخذ محطات مياه الشرب، لضمان إستيفاء هذه المحطات للتصرفات المطلوبة خاصة خلال فترة الصيف التي تشهد ارتفاع كبير في الطلب على مياه الشرب.

كما وجه وزير الري باستمرار الإستفادة من منظومة التليمترى في قياس مناسيب المياه أمام مآخذ محطات الشرب بشكل لحظى لتمكين متخذى القرار من متابعة هذه المناسيب بشكل فورى واتخاذ اللازم حال إنخفاض المناسيب عن الدرجات المطلوبة.

عقوبة تصريف المخالفات في النيل

كما وجه بقيام قطاع حماية نهر النيل بمراقبة إجراءات صرف مخلفات العائمات الثابتة والمتحركة على نهر النيل لضمان قيام هذه العائمات بالتخلص من مياه الصرف الصحى والمخلفات الصلبة بشكل آمن، وطبقاً للإشتراطات والقواعد المعمول بها، وعدم إلقاء أياً من هذه المخلفات في نهر النيل، مع قيام أجهزة القطاع بإتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فورى حال مخالفة أياً من العائمات لهذه الإشتراطات والتسبب في أي شكل من أشكال التلوث لنهر النيل .

وشدد على أهمية إستمرار التعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لضمان حماية المجارى المائية من كافة أشكال التلوث، وقيام أجهزة الوزارة بمتابعة كافة مصادر التلوث التي تؤثر على نهر النيل والترع والمصارف والمياه الجوفية والبحيرات ، وإتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة للتعامل مع هذه المصادر التي تؤثر سلباً على نوعية المياه، مشيراً لأهمية تطوير المصانع بهدف توفيق أوضاعها وتحقيق التوافق البيئي، والإعتماد على تقنية تدوير المياه في دائرة مغلقة داخل المصنع للحد من إستهلاك المياه وتقليل الآثار البيئية على الموارد المائية.

اقرأ أيضًا: مصر تطالب ألمانيا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا