مصر اليوم / الطريق

تطالب ألمانيا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق الناراليوم الأربعاء، 17 يوليو 2024 11:24 صـ

تلقى السفير بدر عبدالعاطي، الخارجية والهجرة، اليوم الأربعاء اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية المانيا أنالينا بيربوك، وذلك للتهنئة بتوليه منصبه الجديد، ومناقشة أخر تطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية والدولية، خاصة قطاع غزة.

إلى ذلك، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن دكتور عبد العاطى أعرب خلال الاتصال عن تقدير للعلاقات مع ألمانيا ودعمها المستمر لمسار التنمية فى مصر، لاسيما الدور الهام للشركات الألمانية العاملة فى مصر، خاصة فى مجال المشروعات القومية.

كما أكد على أن الأوضاع الإقليمية الراهنة اثبتت محورية دور مصر، وأن استقرارها ودعمها سياسياً واقتصادياً هو استثمار وضرورة للحفاظ على استقرار المنطقة، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود البلدين لحلحلة أزمات المنطقة على ضوء ثقل مصر فى المنطقة ودور ألمانيا وثقلها فى أوروبا وعلى الساحة الدولية.

وزير الخارجية قد أعرب خلال الاتصال عن تطلع مصر لدعم ألمانيا لمسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والبناء على ما تم تحقيقه من إنجاز فى مؤتمر الاستثمار المصرى الاوروبى الذى عقد نهاية شهر يونيو، ودعم صرف باقى حزمة التمويل الاوروبية إلى مصر.

ضرورة دعم الأونروا

ومن ناحية أخرى، استعرض "عبدى العاطي"، الجهود المصرية فى رعاية عملية التفاوض لوقف إطلاق النار فى غرة، مؤكداً على أهمية الضغط على الحكومة الاسرائيلية من أجل التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الامن ذات الصلة بوقف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية، مشدداً على أهمية استمرار الدعم الالمانى لوكالة الأونروا.

ومن ناحيتها، أكدت وزيرة خارجية ألمانيا على أهمية استقرار الأوضاع فى الشرق الأوسط بالنسبة لبلادها، وأعربت عن تقديرها للتعاون القائم مع مصر فى هذا الشأن واستمرار فى إطار قنوات التواصل القائمة، حتى وإن كانت المواقف غير متطابقة فى بعض الملفات. وأعربت عن اهتمامها بالملف الانسانى فى غزة وتقدير ما تبذله مصر من جهود لتخفيف معاناة سكان القطاع واستعداد المانيا تقديم الدعم للجهود المصرية.

هذا، وقد اتفق الوزيران علي مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة القادمة لمتابعة سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، والتشاور والتنسيق بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تسوية النزاعات المتفاقمة فى المنطقة.

اقرأ أيضًا: كتلة الحوار تتساءل عن مستجدات خطة تطوير حديقة الحيوان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا