مصر اليوم / البشاير

السفير التركي صالح موطلو شن : زيارة قريبة لوزير الخارجية إلى القاهرة

كتب – السيد هانى

أعلن سفير تركيا فى صالح موطلو شن أن الخارجية التركى هاكان فيدان سيقوم بزيارة إلى القاهرة قريبا للقاء وزير الخارجية ‏الجديد الدكتور بدرعبدالعاطي ؛ وتبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع فى المنطقة ومختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار اهتمام تركيا بتنسيق المواقف مع مصر ؛ واستمرار الإتصالات والتشاور بشأن مختلف القضايا السياسية ..

قال إن القاهرة وأنقرة ماضيتان فى تعزيز وتطوير العلاقات بينهما فى مختلف المجالات ..
أوضح أن تولى الفريق كامل الوزير حقيبتى النقل والصناعة فى الحكومة المصرية الجديدة قوبل بارتياح كبير فى أوساط رجال الأعمال الأتراك نظرا للنجاح الكبير الذى حققه في مجالات البنية التحتية للطرق السريعة والموانئ، والصناعة، مما سيشجع المستثمرين الأتراك على زيادة استثماراتهم فى مصر خاصة في ‏قطاع المنسوجات والسلع الكهربائية ..

أكد السفير التركى ان الفترة القادمة ستشهد قفزة فى حجم الاستثمارات التركية فى مصر ؛ وفى التعاون الاقتصادى والتجارى

كما سيتم إقامة العديد من أنشطة التعاون الثقافى والفنى والرياضى ..

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير التركى صالح موطلو شن خلال حفل الإستقبال الذى أقامه فى منزله بمناسبة احتفال تركيا بذكري “يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية 15 يوليو” وذلك بحضور شخصيات دبلوماسية وإعلامية ‏مصرية وتركية بارزة ..
وقد عرض في الحفل معرض صور ومقاطع لأحداث محاولة الانقلاب الفاشلة فى ١٥ يوليو ٢٠١٦ ؛ التي وقف ضدها الشعب التركي بقيادة الرئيس ‏رجب طيب أردوغان … ووقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين فقدوا أرواحهم أثناء التصدى لمحاولة ‏الانقلاب هذه ..

وحول هذه المناسبة قال السفير التركي صالح موطلو شن ، إن تركيا بمقاومتها لمحاولة ‏انقلاب 15 يوليو .. قد ساهمت في نضج وتعزيز ‏ديمقراطيتها وجعلت إرادة الشعب مهيمنة بشكل مطلق في إدارة الدولة والبلاد .. موضحا أن الجمهورية التركية قد توجت بذلك الديمقراطية بشكل متكامل .. وأن منع تلك المحاولة الانقلابية يعد بلا ‏شك نتاجا لمسار التقدم والوعي الديمقراطي الذي تعيشه تركيا الآن ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا