مصر اليوم / البشاير

27 يوليو.. انطلاق فعاليات كأس للحساب الذهني

27 يوليو.. إطلاق “كأس لمسابقة الحساب الذهني” برعاية الاتحاد الدولي للسوروبان..

برعاية الاتحاد الدولي للسوروبان.. 210 مشاركًا يتنافسون في “كأس مصر للحساب الذهني..

27 يوليو.. انطلاق فعاليات “كأس مصر للحساب الذهني” بمشاركة 210 متنافسًا..

أعلن الاتحاد الدولي للسوروبان والرياضيات الذهنية، برئاسة محمد الجيلاني، عن انطلاق فعاليات الموسم الرابع لبطولة “كأس مصر للحساب الذهني”، والتي ستقام يوم السبت 27 يوليو 2024، في نادي التجمع الأول بالقاهرة.

ومن المقرر أن تشهد البطولة منافسة قوية بين 210 متنافسًا من مختلف محافظات الجمهورية، يمثلون نخبة المواهب المصرية في مجال الحساب الذهني، كما يشارك في البطولة 35 مدرباً معتمداً من الاتحاد الدولي للسوروبان والرياضيات الذهنية، إضافة إلى 200 مشارك من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت من خلال منصة الاتحاد الإلكترونية.

ويتنافس المشاركون في البطولة على جوائز قيمة، بالإضافة إلى فرصة الانضمام إلى للحساب الذهني الذي يمثل مصر في مختلف المسابقات القارية والدولية.

وأكدت الدكتورة منال إبراهيم، الأمين العام للاتحاد، على الدعم الكبير الذي حظيت به البطولة من قبل أولياء الأمور، حيث تراوحت أعمار المشاركين بين 4 و 14 عاما.

وأشارت منال إبراهيم، إلى أن النجاح الكبير الذي حققته مسابقة العام الماضي ساهم في زيادة أعداد المشاركين في هذه الدورة، مع توقع زيادة أعدادهم في المسابقات القادمة.

وكشف الدكتور محمد الجيلاني، رئيس الاتحاد الدولي للسوروبان والرياضيات الذهنية، عن مشاركة 20 دولة في «كأس العالم للحساب الذهني» خلال الأيام المقبلة عبر الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية للاتحاد، كما أشار إلى وجود العديد من المفاجآت التي سيتم الكشف عنها خلال فعاليات بطولة “كأس مصر للحساب الذهني”.

وأضاف الجيلاني، أن بطولة “كأس مصر للحساب الذهني” مناسبة مهمة لتنمية مهارات الأطفال في الرياضيات والتركيز والذاكرة ومهارات حل المشكلات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، كما تساهم البطولة في نشر ثقافة الحساب الذهني في مصر والعالم العربي، واكتشاف المواهب المتميزة في هذا المجال.

يشار إلى أن بطولة «كأس مصر للحساب الذهني» تعد حدثًا هامًا يُساهم في دعم المواهب المصرية في مجال الرياضيات والعلوم، وتعزيز قدراتهم على المنافسة على المستوى الدولي، كما تساهم البطولة في نشر ثقافة التعليم والابتكار في المجتمع المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا