مصر اليوم / البشاير

مصنع زايلم في يحتفل بعامه التشغيلي الأول: مبروك

أكمل مصنع “زايلم ”، وهو مشروع مشترك بين “زايلم” ومجموعة طيبة منزلاوي، عامه التشغيلي الأول بنجاح. افتتح التجارة والصناعة المصري، أحمد سمير، الموقع الدولي لتصنيع المضخات في عام ، ويقوم بإنتاج وتجميع معدات الضخ الحديثة لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي حين أن معظم إنتاج المصنع يخدم السوق المصري النابض بالحياة والنمو، فإنه ينمو لدعم الأسواق الأفريقية والشرق أوسطية الأوسع نطاقًا. لقد كانت زايلم جزءًا من القصة المصرية لأكثر من 50 عامًا. ففي عام 2021، افتتحت الشركة مكتبًا رئيسيًا لها في البلاد لخدمة المنطقة، ثم افتتحت بعد ذلك بعامين مصنع زايلم مصر.

تُعد “زايلم” أول شركة عالمية تنتج أحدث مضخات المياه ومعدات تكنولوجيا المياه ذات الصلة في مصر – حيث تخدم العملاء في مجالات الري، والتدفئة المركزية وتكييف الهواء، وخدمات المباني التجارية، وإدارة مياه الصرف الصحي، والعديد من التطبيقات الأخرى في القطاعات الصناعية والتصنيعية والتجارية. تغطي المرحلة الأولى من المصنع مساحة 4,000 متر مربع بطاقة إنتاجية سنوية تتراوح بين 2,000 إلى 4,000 مضخة مياه، ومن المخطط التوسع إلى 9,000 متر مربع.

لقد كانت شركة “زايلم” شريكًا رئيسيًا في العديد من المشروعات في مصر، بما في ذلك محطات معالجة أبو رواش وجرزا والإسكندرية، ومشروع ري جنوب الوادي (توشكي)، وتوفير المعدات وخدمات التصميم للمنطقة الوزارية بالعاصمة الإدارية الجديدة)، وشبكات المياه في وسط مدينة العلمين الجديدة وأبراجها.

تم تصميم المصنع الجديد في مشروع مشترك مع مجموعة طيبة المنزلاوي، الشركة الرائدة إقليميًا في مجال التصنيع والمزود لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. وقد قاما معًا بتأسيس خط إنتاج موثوقًا به من العلامات التجارية لشركة زايلم، بما في ذلك الوحدات الكاملة وقطع الغيار.

ويعد هذا المصنع هو الأول من نوعه في مصر الذي ينتج مضخات المياه باسم علامة تجارية عالمية. يستهدف مصنع “زايلم مصر” الأسواق المصرية وأسواق التصدير على حدٍ سواء، ويحقق المصنع وفورات كبيرة للمنطقة من خلال الشراء بالعملة المحلية وتقليص مدة التسليم، كما يعزز مصنع “زايلم مصر” فرص العمل ويحفز النمو والتقدم السريع في مصر.

“عام واحد وما زال العد مستمرًا – لم تكن الرحلة أقل من كونها مذهلة. ففي عام واحد فقط، حققنا الكثير من الإنجازات معًا، ونحن ممتنون لكل من شارك في هذه الرحلة. وبينما نحتفل بهذا الإنجاز، نحن ملتزمون أكثر من أي وقتٍ مضى تجاه مصر من خلال ثقافة زايلم ذات التأثير الكبير، كما يقول فنسنت شيروز، المدير الإداري لشركة زايلم أفريقيا.

“عندما أنشأنا مصنع زايلم مصر، أردنا أن نثبت أن مصر قادرة على تصنيع منتجات عالمية المستوى لعلامات تجارية عالمية. وبعد مرور عام، تجاوزنا توقعاتنا، حيث قمنا بتصنيع وتقديم أفضل حلول المضخات وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لعملائنا في جميع أنحاء شمال أفريقيا. يقول شادي المنزلاوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيبة المنزلاوي: “يُظهر المصنع أن مصر مركز اقتصادي وصناعي مكتفٍ ذاتيًا، مما يُعمق الصناعة المحلية ويحقق استقلالية التصنيع بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا