مصر اليوم / الطريق

جولة تفقدية لمساعد نائب رئيس الهيئة ورئيس جهاز لمرافق المساحات المضافة بالعبور...اليوم الجمعة، 19 يوليو 2024 05:17 مـ

استقبل الدكتور المهندس أحمد إسماعيل رئيس الجهاز المهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة ورئيس الإدارة المركزية للمرافق وقطاع المرافق بالهيئة ومسئولي الجهاز والمكتب الاستشاري وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشاريع المرافق الجاري تنفيذها بالمناطق المضافة ودراسة شبكات المرافق في المناطق الجاري تقنين وتوفيق وضعها.

حيث تم عقد اجتماع لمتابعه الموقف التنفيذي لمشاريع المرافق الجاري تنفيذها بالمناطق المضافة ودراسة شبكات المرافق في المناطق الجاري تقنين وتوفيق وضعها.

وفي ذات السياق تم عرض تقديمي حول مشروعات البنية الأساسية من شبكات المرافق (مياه الشرب – الصرف الصحي – الري - فرمة الطرق - الكهرباء)، كما تم استعراض مصادر المياه المغذية للمدينة، وأعمال مد خطوط التغذية للمناطق المضافة، ووضع خطة استراتيجية للبدء لتلك المشاريع تمهيداً لتسليم قطع الأراضي كاملة الترفيق لأصحابها مما يتيح إلى إنشاء مجتمع عمراني جديد .

وقام بجولة ميدانية بمرافقة، رئيس الجهاز والنواب تفقد خلالها أعمال تنفيذ الحل العاجل لتغذيه المجاورات المستهدفة كمرحلة أولى وعاجلة من رافع الشروق وأعمال تنفيذ المرافق وفرمة الطرق للمجاورات (209 - 276 - 350 - 400 - 450 - 500) بمنطقة الأمل تمهيدا لتسليم قطع الأراضي بها قريبا.

كما تم المرور على مشروع عدايه الدفع الموجه أسفل طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي قطر خارجي 315مم لتغذية المياه إلى الشريط الخدمي والمساحات المضافة بمساحة 360 فدان بمدينه العبور الجديدة وذلك من خط المياه بمدينة الشروق قطر 500 مم.

كما تابع، أخر مستجدات إنشاء غرفة محابس 500/250 مم لتغذية الشريط الخدمي حيث أنه سيرتبط بشبكة المياه الداخلية المغذية لمناطق التي يتم التقنين بها.

وفي نهاية الجولة توجه إلى الحي الـ 14 والذي يضم عدد (806) عمارة بإجمالي (19344) وحدة سكنية للوقوف على مستوى أعمال المرافق وصيانتها وكذا أعمال الزراعة و الموقع واعمال النظافة.

حيث وجه بضرورة التنبيه على الشركات المنفذة للمشاريع بزيادة معدلات الإنجاز والالتزام بكافة الاشتراطات والمواصفات الفنية، وكذا مراعاة معايير الجودة والصحة والسلامة المهنية مع تكثيف العمالة لسرعة نهو الأعمال في موعدها.

وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالمتابعة الدورية على مستوى كافة الأعمال بجميع أجهزة المدن للوقوف على حالة المشروعات التنموية والطرق والمرافق والكهرباء والزراعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا