مصر اليوم / الطريق

يؤكد تضامن مع السلطنة العمانية في حادث الوادياليوم السبت، 20 يوليو 2024 02:21 مـ

تلقّى السلطان العماني هيثم بن طارق اتصالًا هاتفيًّا من الرئيس عبد الفتاح ، عبّر فيه عن تضامن قيادةً وحكومةً وشعبًا مع سلطنة عُمان في حادث الوادي الكبير بمسقط.

وأعرب الرئيس السيسي، بحسب وكالة الأنباء العمانية، عن خالص تعازيه وصادق مواساته له وللشعب العُماني في استشهاد أحد أفراد رجال الأمن ووقوع عدد من الضحايا بين المدنيين.

وكانت شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية في وقت سابق أعلنت إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

ووفق البيان الصادر عن شرطة عمان السلطانية؛ فقد أسفرت الحادث عن وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحدرجال الشرطة ووفاة الجناة الثلاثة، إضافة إلى إصابة (28) شخصًا من جنسيات مختلفة، بينهم (4) أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل المصابين إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، لافتا إلى استمرار عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة.

في وقت سابق، كانت وسائل إعلام عمانية ذكرت أن عدد أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في حادثة إطلاق نار وقعت في محيط مسجد في العاصمة مسقط.

ووفقا لوكالة الأنباء العُمانية فقد قالت الشرطة العمانية في بيان لها؛ إنها تعاملت مع حادثة إطلاق نار في منطقة الوادي الكبير".

وذكر البيان أنه تم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الحادث، واستكمال إجراءات جمع الأدلة والتحقيق فيها.

ووقعت الحادثة بالقرب من مسجد الإمام علي في منطقة الوادي الكبير، فيما أظهرت مقاطع ، أشخاصاً يفرون وسط دوي طلقات نارية بالقرب من المسجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا