مصر اليوم / الطريق

من هم الديمقراطيون الذين طالبوا الرئيس ” بالتنحي؟اليوم السبت، 20 يوليو 2024 01:49 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تشتعل المنافسة بين المرشح المحتمل والرئيس السابق "دونالد ترامب"، والرئيس الحالي "جو "، ولكن وراء الكواليس نجد أن الكثير من أعضاء الحزب الديمقراطي لا يرغب في استكمال "بايدن" الانتخابات، الأسباب تتضمن الكثير من المعوقات لديه، أبرزها الصحية.

الصحيفة الأمريكية " ABC News"، كشفت عن أبرز الأسماء التابعة للحزب الديمقراطي الذين طالبوا بضرورة تنحي "جو بايدن" عن استكمال الترشح والمنافسة، مما تسبب في حالة من الجدل داخل الحزب، بينما هناك العديد من الديمقراطيين أعضاء في الكونجرس الأمريكي، قد أعربواعن قلقهم بشأن قدرة "بايدن" على البقاء.

فيما يلي تستعرض الصحيفة الأمريكية أبرز الأسماء المطالبة بتنحي "بايدن"، والخروج من السباق الرئاسي:

نواب الكونجرس يطالبون بالتنحي

أصدر السناتور شيررود براون ، الذي يخوض انتخابات متقاربة في أوهايو، بيانًا في 19 يوليو يدعو فيه بايدن إلى الانسحاب.

وقال السيناتور إنه أجرى العديد من المناقشات مع ناخبيه حول القضايا الرئيسية في انتخابات هذا العام وتوصل إلى قراره.

وقال: "إنني أتفق مع العديد من سكان أوهايو الذين تواصلوا معي. وفي هذا الوقت الحرج، يتعين علينا أن نركز اهتمامنا بالكامل على هذه القضايا المهمة. وأعتقد أن الرئيس ينبغي أن ينهي حملته الانتخابية".

فيما دعا النائب جابي فاسكيز، عضو الكونجرس عن ولاية نيو مكسيكو "بايدن" إلى إنهاء حملته في منشور بتاريخ 19 يوليو على "إكس" .

وكتب فاسكيز: "مع تعرض حقوق الإجهاض للهجوم وتعرض ديمقراطيتنا للخطر، يتعين علينا أن نتحد لهزيمة دونالد ترامب والمتطرفين من أنصار حركة "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

وفي 19 يوليو، نشر النائب مورجان ماكجارفي بيانًا على تطبيق "إكس"، جاء فيه "لم يكن هناك أي فرح في الاعتراف بأن [بايدن] لا ينبغي أن يكون مرشحنا في نوفمبر".

وأضاف عضو الكونجرس عن ولاية : "الرئيس بايدن رجل طيب يهتم بشدة بالشعب الأمريكي. وأنا أثق في أنه سيفعل ما هو الأفضل للأمة".

في حين أن النائبة بيتي ماكولوم، عضو الكونجرس عن ولاية مينيسوتا، قالت في بيان يوم 19 يوليو، إن بايدن يجب أن ينهي حملته، ويطلق سراح مندوبيه و"يمنح نائبة الرئيس هاريس القدرة على التقدم لتصبح المرشحة الديمقراطية للرئاسة".

وتابعت: "إن الفوز في نوفمبر وإلحاق الهزيمة بأجندة ترامب الخطيرة المليئة بالكراهية يجب أن يكون التركيز الوحيد للديمقراطيين".

كما قالت النائبة كاثي كاستور، عضو الكونجرس عن ولاية فلوريدا، في حديثته لقناة إن بي سي المحلية في 19 يوليو: "أعتقد أن هذا وقت مثير لتسليم الشعلة"، مضيفة: "كامالا هاريس مقاتلة وأنا أثق بها تمامًا".

هذا، كتبت النائبة زو لوفغرين، عضو الكونغرس عن ولاية كاليفورنيا، وهي حليفة مقربة من رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، رسالة شديدة اللهجة إلى بايدن في 19 يوليو دعته فيها إلى التنحي، معلقة: "إنني قد قدمت له بيانات تشير إلى أنك على الأرجح ستخسر السباق الرئاسي".

وقالت: "ببساطة، فإن ترشيحك يسير في مسار قد يؤدي إلى خسارة البيت الأبيض وربما التأثير على سباقات حاسمة في مجلس النواب والشيوخ".

في 19 يوليو، أصدر النائب جريج لاندسمان، عضو الكونجرس عن ولاية أوهايو بيانًا، قال فيه إنه أمضى أسابيع من التفكير ومئات المحادثات مع الناخبين، قبل أن يصل إلى استنتاج مفاده أن بايدن بحاجة إلى إنهاء حملته.

وأكد: "لقد حان الوقت للرئيس بايدن للتنحي والسماح لنا بترشيح زعيم جديد يمكنه الدفاع عن قضية دونالد ترامب بشكل موثوق ومتسق ومستقبل أمريكا".

في سياق متصل، أشاد السناتور مارتن هاينريش، عن ولاية نيو مكسيكو بإنجازات بايدن في بيان صدر في 19 يوليو، لكنه قال إن التهديد المتمثل في ولاية ثانية لترامب كان مخاطرة كبيرة للغاية.

وقال: "في حين أن قرار الانسحاب من الحملة هو قرار الرئيس بايدن وحده، فإنني أعتقد أنه من مصلحة بلدنا أن يتنحى".

رسائل نواب الحزب الديمقراطي لـ"بايدن"

من ناحيته، وقع النائب جاريد هوفمان، عضو الكونجرس عن ولاية كاليفورنيا، على رسالة مع ثلاثة ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب يطالبون فيها بايدن بالتنحي، وتجدر الإشارة إلى أن "هوفمان" هو عضو في الكتلة التقدمية في الكونجرس.

وجاء في الرسالة "الآن حان الوقت لتسليم الشعلة إلى جيل جديد من القادة الديمقراطيين".

وفي 19 يوليو، وقع النائب مارك فيسي، عضو الكونجرس عن ولاية تكساس، على رسالة مع ثلاثة ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب يطالبون فيها بايدن بالتنحي، وكان أول عضو في الكتلة السوداء في الكونجرس يدعو بايدن إلى التنحي.

وقال: "يتعين علينا أن نواجه حقيقة مفادها أن المخاوف العامة الواسعة النطاق بشأن عمرك ولياقتك البدنية تعرض ما ينبغي أن تكون حملة ناجحة للخطر"، كما جاء في الرسالة.

في 19 يوليو، وقع النائب تشوي جارسيا، الديمقراطي من إلينوي، على رسالة مع ثلاثة ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب يطالبون فيها بايدن بالتنحي، حيث أن "جارسيا"، عضو في الكتلة الكونجرسية الهسبانية.

وجاء في الرسالة "نعتقد أن الشيء الأكثر مسؤولية ووطنية الذي يمكنك القيام به في هذه اللحظة هو التنحي عن منصب مرشحنا بينما تستمر في قيادة حزبنا من البيت الأبيض".

في 19 يوليو، وقع النائب مارك بوكان، الديمقراطي من ولاية ويسكونسن، على رسالة مع ثلاثة ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب يطالبون فيها بايدن بالتنحي، لا سيما قبل أسبوعين من الرسالة، شارك بوكان في حملة مع بايدن في ولايته.

وجاء في الرسالة: "لدى الديمقراطيين مجموعة عميقة وموهوبة من القادة الشباب، بقيادة نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي قمتم برفعها وتمكينها وإعدادها لهذه اللحظة. إن تسليم الشعلة من شأنه أن يغير مسار الحملة بشكل أساسي".

اقرأ أيضًا: ما سبب العطل الذي أدى إلى فوضى عالمية؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا