مصر اليوم / الطريق

مركز خدمة وتنمية المجتمع بجامعة دمنهور يعقد فعاليات أول أيام دورة «...اليوم السبت، 20 يوليو 2024 09:19 مـ

عقد اليوم السبت أولى فعاليات أيام دورة " التأهيل لاجتياز اختبارات المعلم المساعد"، بمبنى المعامل المركزية بالمجمع العلمي بحضور عدد كبير من المتدربين .

حاضر بالدورة الدكتور حسام سمير عمر أستاذ مساعد أصول تربية الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور، الدكتــورة هناء عبد الحميد عيسى مدرب محترف بوزارة التربية والتعليم والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وفي كلمته رحب الدكتور أحمد حلمي مدير المركز بالسادة المدربين والحضور الكرام موجها الشكر للسادة المدربين على تعاونهم وحرصها على تقديم أفضل خدمة للطلاب، ناصحا الطلاب باستغلال فترة دراستهم في الجامعة واستثمار طاقاتهم في التدريب والحصول على الدورات التدريبية التي تعمل على صقل مواهبهم و تؤهلهم لسوق العمل.

من جانبهم أبدى الطلاب اعجابهم الشديد بالدورة ومدى استفادتهم بالمعلومات القيمة التي تلقوها أثناء حضور الدورة موجهين جزيل الشكر للمدربين على الجهد المبذول من سيادتهم.

جدير بالذكر أن المستوى 9 ساعات على مدار ثلاثة ايام ، وتضمن الدورة عدة محاور وموضوعات على مدار الأيام الثلاثة منها: اليوم الأول : أنواع الاختبارات وخطوات التقدم ، اليوم الثاني : فنيات اجتياز المقابلة الشخصية ، اليوم الثالث : التدريب على الاختبارات المقررة .

هذا وقد صرح الدكتور أحمد حلمي أن تلك البرامج التدريبية خطوة هامة لإعداد المعلمين وربطهم بالواقع العملي، ويمكن تعريفها بأنها مرحلة دعم منظم، وبرنامج للتطوير المهني يتم تصميمه؛ لتقديم الدعم، والتوجيه والإرشاد للمعلمين الجدد؛ لمساعدتهم على التكيف مع النظام المدرسي، وثقافة العمل الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا