مصر اليوم / البشاير

الاستثمار : تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين

قام المهندس حسن الخطيب الاستثمار والتجارة الخارجية بزيارة المقر الرئيسي للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حيث عقد لقاءً موسعا مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة في مجال التجارة الخارجية والعمل على تيسير حركة التجارة ورفع المعوقات عن عاتق المُصدر المصري.

وأكد الخطيب حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دولياً في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة بما يسهم في تيسير حركة التجارة الخارجية بين ومختلف الأسواق العالمية.

وقال «الخطيب»: إن الهيئة تقوم بدور رئيسي في إطار استراتيجية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية التي تهدف إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الدولة للوصول بقيمة الصادرات السلعية المصرية إلى أعلي المستويات، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل من خلال هيئة الرقابة على الصادرات والواردات على تطوير المنظومة الإجرائية بما يسهم في تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات في الموانئ.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا