مصر اليوم / الطريق

تكثيف الحملات التموينية المفاجئة على الأسواق والمخابز بأسواناليوم الأحد، 21 يوليو 2024 09:14 مـ

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتسخير كافة الإمكانيات الهادفة لتلبية المطالب الجماهيرية ، وبناءاً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن .

شدد اللواء دكتور إسماعيل محافظ أسوان على مواصلة لجان المرور بمديرية ، والإدارات الفرعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية بتكثيف الحملات التموينية المفاجئة على الأسواق والمخابز البلدية السياحية للتأكد من سلامة وصلاحية السلع الأساسية والإستهلاكية بأسعار مخفضة ، وكذا مدى الإلتزام بالأسعار المقررة وبإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات القانونية .

موجهاً إلى ضرورة الإعلان عن أسعار الخبز السياحى والفينو فى أماكن واضحة على واجهة المخابز ، وإلزام أصحاب المخابز بالأوزان والأسعار الإسترشادية المعلنة من قبل وزارة التموين .

ومن جانبه أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان فقد قامت اللجان المختلفة بالمديرية والإدارات الفرعيه المكلفة بالرقابة على المخابز بالتنسيق مع رؤوساء المراكز والمدن بالمرور الميدانى ، وتنفيذ العديد من الحملات التفتيشية حيث أسفرت الجهود عن 462 محضر للمخالفين فى مجال الأسوان والمخابز البلدية تضمنت تحرير 216 محضر جنح ضد مخالفين فى مجال الأسواق منها 125 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار ، و 56 محضر لعدم حمل شهادة صحية ، و 26 محضر إدارة منشأة بدون ترخيص ، و 2 محضر لسلع منتهية الصلاحية ، و 3 محاضر لغش تجارى ، فضلاً عن محضر لتجميع مواد بترولية ، و 3 محاضر لتجميع مواد تموينية لتاجر تموين .

لافتاً إلى أنه بالتوازى فقد شملت المضبوطات تحرير 246 مخالفة ضد المخابز البلدية منها ٢١ توقف عن الإنتاج ، و ٣٦ محضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، و ٨ محاضر لعدم وجود ميزان ، و ٢٦ تصرف فى جزء من الحصة ، و ٤٦ محضر لعدم النظافة ، و ٣٨ محضر لعدم وجود سجل ، و ٦ محاضر لعدم وجود ميزان ، و ٦٥ محضر لإنتاج خبز ناقص الوزن .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا