مصر اليوم / الطريق

نائب محافظ البحيرة يشهد فاعليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024اليوم الإثنين، 22 يوليو 2024 04:38 مـ


شهد اليوم الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة فاعليات الاجتماع الخاص بمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024، والذي نظمه جهاز شئون بمكتبة العامة بدمنهور، بحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور عصام عامر رئيس قطاع الفروع و علاء عزوز ممثل الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، الدكتورة أميمة الصوان مستشار وزيرة البيئة، على دومة مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة، المهندسة ذكية رشاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة.

وفي كلمته أكد نائب محافظ البحيرة أن مخاطر التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع في الوقت الحالي تٌعد بمثابة إنذار لأضرار السحابة السوداء خاصة مع سكون الرياح وآثارها على المواطنين والأمان المروري والتربة الزراعية.

كما أكد أهمية دعم وتنمية المشروعات الصديقة للبيئة مثل مصنع الألواح الخشبية بالبحيرة الذي يعد فرصة ذهبية للتخلص والاستفادة من قش الأرز في آن واحد بالإضافة إلى أهمية التبكير بالتوعية بالمخاطر الناجمة عن السحابة السوداء.

كما أكد كامل غطاس على ضرورة تكاتف كل الجهود لتوعية المواطنين بإخطار تلك الظاهرة.

وخلال كلمتها أكدت الدكتورة أميمة الصوان حرص جميع الأديان على سلامة المواطن والمجتمع، مؤكدة ضرورة الاستفادة من قش الأرز وتسهيل الإجراءات اللازمة لعمل المتعهدين والمزارعين.

وفي نهاية الإجتماع تم فتح باب المناقشة للوقوف على المشكلات التي تواجهه المزارعين والعمل على حلها.

حضر الاجتماع رؤوساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارات الصحة، الزراعة، وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، الري، وكل الجهات المعنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا