مصر اليوم / الطريق

تامر الحبال: ثورة 23 يوليو طبعت في القلوب ولن تنسىاليوم الإثنين، 22 يوليو 2024 05:56 مـ


قال المهندس تامر الحبال، القيادي بحزب مستقبل وطن، إن الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، ذكرى ثورة طبعت في القلوب ولن تنسى، وستظل واحدة من أهم الثورات في التاريخ الحديث، بما أحدثته من تغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية غيرت وجه الحياة في وكان لها بالغ الأثرعلى منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأكد الحبال ثورة 23 يوليو تعد ملحمة وطنية حققت للوطن استقلاله وحفظت إرادته وأمنه واستقراره، وأسهمت في حركة التحرر العالمي، وساعدت كثيرًا من الشعوب على تحقيق استقلالها وتقرير مصيرها.

وأضاف الحبال في بيان له اليوم، أن ثورة 23 يوليو ستظل خالدة في أذهان المصريين، خاصة وأنها أكدت للجميع أن الجيش المصري كان وما زال وسيظل دائما سند الأمة والحامي لأرض الوطن.

وأشار الحبال إلى أن ثورة 23 يوليو 1952 تشبه ثورة المصريين في 30 يونيو 2013، من حيث الأهداف من رفع الظلم ومجابهة الفساد ووجود حاكم مصري في سدة الحكم من الشعب ومعبر عنه وعن آماله وأحلامه وتتطلعاته، ثورة قام بها الضباط الأحرار وأيدها وآمن بها الشعب وبشعاراتها وصدقوا رجالها الأبطال، منوها بأن ثورة 23 يوليو جاءت لتقضي على الفساد والظلم والجهل وتقضي على الملكية لتعلن الجمهورية وتحقق العدالة الاجتماعية، أما 30 يونيو كانت ثورة شعب ضد جماعة الظلام والإرهاب، وقام بها الشعب المصري بكل شرائح المجتمع وحماها الجيش.


وأوضح الحبال أن ثورة ٢٣ يوليو هي أول خطوة حقيقية لبناء دولة مصرية بقرار مستقل بعد قرون من الاحتلال بمختلف أشكاله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا