مصر اليوم / الطريق

مباحثات مصرية سنغافورية لتوطين تكنولوجيا الصناعاتاليوم الأربعاء، 24 يوليو 2024 11:43 صـ

في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء، التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، محمد ماليكي، الوزير الثاني للشئون الخارجية والتعليم بسنغافورة، لمناقشة أولويات التعاون المشترك، وكذلك أولويات الحكومة الجديدة التي تضع التنمية البشرية وتوطين الصناعة على رأس ملفات العمل .

خلال اللقاء، أشادت وزيرة التخطيط، بالعلاقات المصرية مع دولة سنغافورة، حيث تتسم بالتشاور والتنسيق المشترك على كافة الأصعدة، وعلى مدار أكثر من 4 عقود وقعت الدولتان العديد من اتفاقيات الشراكة التي انعكست في تعزيز جهود الشراكات التنموية في مختلف مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة.

أولويات الحكومة الجديدة

وناقش الجانبين أولويات التعاون خلال المرحلة المقبلة لاسيما في ضوء أولويات الحكومة الجديدة وبرنامجها للفترة من (2025/2024-2027/2026)، التي تضع الارتقاء برأس المال البشري، وبناء الإنسان لاسيما من خلال الاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم، فضلًا عن توطين الصناعة على رأس أجندتها للفترة المقبلة.

ولفت الاجتماع إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري على مدار الفترة الماضية الجهود والإجراءات التي نفذتها الدولة، وتعمل الحكومة على ترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي وتمكين القطاع الخاص، وبناء اقتصاد مرن من خلال تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وزيادة معدلات التشعيل.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الرابع للإتصالات.. صور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا