مصر اليوم / الصباح العربي

سفير جمهورية العربية فى أذربيجان يقيم حفل بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين...اليوم الأربعاء، 24 يوليو 2024 03:44 مـ   منذ 47 دقيقة

أقام السفير هشام ناجى، سفير جمهورية العربية فى أذربيجان، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣ يوليو المجيدة، بحضور السيد/ رشاد نابايف التنمية الرقمية والنقل الأذربيجاني، ولفيف من كبار المسئولين وممثلى البرلمان والهيئات الأذربيجانية الأخرى، فضلاً عن حضور عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في باكو.

وألقي السفير المصري كلمة بهذه المناسبة استعرض خلالها محورية ثورة ٢٣ يوليو، ليس فقط على مستوى المصري ولكن أيضاً على المستوى الإقليمي والدولي. كما أشاد بالزخم الذي شهدته العلاقات المصرية الأذربيجانية خلال العامين الماضيين، والذي انعكس في زيارة السيد رئيس الجمهورية إلى باكو فى شهر يناير ٢٠٢٣، ومن ثم زيارة رئيس جمهورية أذربيجان إلى القاهرة في يونيو ٢٠٢٤، مؤكداً ما لهاتين الزيارتين من أثر إيجابي في دفع علاقات التعاون بين الجانبين في كافة المجالات.

ومن جانبه، حرص السيد/ رشاد نابايف وزير التنمية الرقمية والنقل الأذربيجاني، رئيس الجانب الأذربيجاني باللجنة الحكومية المشتركة المصرية الأذربيجانية، على التأكيد على إيلاء بلاده لأهمية كبيرة لعلاقاتها مع مصر، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد بنسبة ملحوظة فى الفترة من يناير إلى يونيو ٢٠٢٤، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما أشار إلى أنه سيتم خلال الاجتماع المقبل للجنة الحكومية المشتركة، والمزمع عقده خلال الربع الأخير من عام ٢٠٢٤ بالقاهرة، مناقشة سبل تعزيز فرص التجارة والاستثمار، فضلاً عن تناول العديد من قضايا التعاون في قطاعات والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا