مصر اليوم / الصباح العربي

السفارة المصرية فى سنغافورة تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليواليوم الأربعاء، 24 يوليو 2024 03:59 مـ   منذ 33 دقيقة

أقامت السفارة المصرية فى سنغافورة حفل استقبال احتفالا بذكرى ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢ ، حيث حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الهامة يتقدمهم ديزموند تان كبير وزراء بمجلس الوزراء السنغافوري، وبعض أعضاء البرلمان والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسى ورؤساء منظمات الاعمال التجارية والاستثمارية والسياحية فى سنغافورة وعدد من أبناء الجالية المصرية المقيمة فى سنغافورة.

وقد ألقي السفير أحمد مصطفى، سفير فى سنغافورة، كلمة أكد فيها على قوة العلاقات بين مصر وسنغافورة والتى تعود الى استقلال الاخيرة عام ١٩٦٥ حيث كانت مصر أول دولة وأفريقية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع سنغافورة عام ١٩٦٦.

كما اشار السفير أحمد مصطفى الى ما تشهده مصر من نهضة تنموية غير مسبوقة تفتح الباب لمزيد من الاستثمارات السنغافورية التى تشهد بالفعل نموا متزايدا خلال السنوات الاخيرة ، وذلك من خلال ما تشهده مصر من نمو مضطرد فى البنية التحتية والفرص الاستثمارية والمشروعات القومية الكبرى التى تجرى على أرض مصر .

من جانبه، أكد الوزير السنغافورى فى كلمته على تطلع بلاده لزيادة التعاون الاقتصادى بين الجانبين موضحا ما تشهده الاستثمارات السنغافورية فى مصر من نمو وتطلعهم الى زيادة حركة بين البلدين وعودة خط الطيران المباشر.

وقد أشاد الوزير السنغافورى بما تلعبه مصر من دور مهم فى حل قضايا الشرق الأوسط وبالتنسيق بين مصر وسنغافورة فى كافة المحافل الدولية وكذلك فى تقديم المساعدات الانسانية للفلسطينيين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا