مصر اليوم / اليوم السابع

رئيس الوزراء ردا على سؤال : صندوق النقد لا يفرض علينا شيئا

رامى محيى الدين

الأربعاء، 24 يوليو 2024 08:10 م

رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على سؤال الزميلة هند مختار، مسئول ملف مجلس الوزراء باليوم السابع، حول شائعات اشتراطات صندوق النقد الدولى، لأنه ارتبط عند الناس أنه يفرض توصيات واشتراطات وليس أنه مجرد أنه يرى برنامج تضعه الحكومة المصرية.

وأكد رئيس الوزراء قائلا :" لا يفرض علينا شيء من صندوق النقد الدولى والحكومة تقوم بوضع البرنامج وتعرض على صندوق النقد الدولى ويتم مناقشته ويتم مناقشته من خبراء الصندوق ونتفق على مستهدفات وتدور النقاشات حول تسريع الإجراءات وتكون أحيانا هناك خلافات حول آليات التنفيذ والأهم التوقيتات ووراد جدا يطلب الصندوق التسريع.

وتابع: الثوابت الموجودة في البرنامج الحكومة هي التي تضعها وتكون ملزمة بتنفيذها ، ولا يوجد خلاف في تزويد الاحتياطات ورغبة الحكومة في نزول الدين والميزة التي يبعطيها الصندوق ونحن كدولة كل هدفنا جذب الاستثمارات الخارجية ، ووجود الصندوق مع في فترات الازمات يعطى شهادة للمستثمر الخارجى ان الدولة تسير مع البرنامج .

وأضاف: هدفنا زيادة الاستثمارات الخارجية والمستثمر الخارجي لا يستقى معلوماته من الحكومة فقط ولكن من المؤسسات الدولية وعند وجود شراكات مع المؤسسات الدولية والاتحاد الاوروبى يجعل دخول المستثمر أسرع وأسهل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا