مصر اليوم / الطريق

الانتخابات الأمريكية.. هل تنجح ”هاريس” في ملاحقة ”ترامب” لجذب التأييد؟الأمس الأربعاء، 24 يوليو 2024 01:43 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اشتعلت المنافسة بين مرشحة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس الحالي "جو بايد" (كامالا هاريس)، والمرشح المحتمل للحزب الجمهوري، والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية " دونالد ترامب"، حيث تبادل الجانبين الإتهامات بالحصول على تبرعات الانتخابات الامريكية من قبل "كامالا"، والتي من أول خطاب له عقب الترشح هاجمت "ترامب" هجومًا حادًا.

وفي تقرير لمجلة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، بعنوان " هاريس مقابل ترامب: كيف يمكن مقارنة المرشحين في استطلاعات الرأي الأخيرة المتأرجحة في الولايات؟"، استعرضت خلال كيفية اختيار المواطن المرشح وفق احتياجاته وطرق إدارة الدولة.

استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الأمريكية

ووفق التقرير، قالت المجلة: " بعد أقل من يوم من انسحاب الرئيس () من محاولته إعادة انتخابه وتأييده لنائبة الرئيس (كامالا هاريس)؛ كبديل له، تغير المشهد السياسي الوطني بشكل كبير، بينما كان بايدن يتراجع في استطلاعات الرأي، خاصة بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة، فيما أشار استطلاع وطني جديد إلى أن (هاريس) يمكن أن تحقق فوزًا على المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب".

وتابع التقرير، : " في جميع الولايات السبع التي من المرجح أن تقرر الانتخابات، حافظ الرئيس السابق (دونالد ترامب) على تقدم طفيف على منافسيه الديمقراطيين، لا سيما قبل (ترامب) رسميًا ترشيح الحزب الجمهوري في مؤتمر الحزب الأسبوع الماضي، ولكن المؤتمر الوطني الديمقراطي لن يبدأ قبل 19 أغسطس، مما يمنح الديمقراطيين أقل من شهر بقليل لحشد الدعم لمرشح جديد.

واستطرد: "من المرجح أن تتولى نائبة الرئيس الأمريكي (كامالا هاريس) القيادة، حيث تعهد أكثر من 40% من المندوبين البالغ عددهم 1968 مندوباً بدعمهم لها في اليوم الأول من ترشيحها".

منافسة بين ترامب وهاريس في أريزونا

وتطرق التقرير إلى أنه على الرغم من استطلاعات الرأي التي أجريت في أعقاب خروج الرئيس (جوبايدن) من السباق لم يتم نشرها بعد، إلا أن استطلاع رأي InsiderAdvantage الذي أجري يومي 15 و16 يوليو، قبل أيام من إعلان (بايدن)، أظهر تقدم ترامب في أريزونا؛ وذلك من بين 800 ناخب شملهم الاستطلاع، أيد 49% ترامب، و44% فضلوا بايدن، واختار 4% مرشح طرف ثالث، و3% لم يقرروا بعد.

وحسبما أشار التقرير كان استطلاع (كامالا هاريس) أقل بقليل من (ترامب)، حيث حصل على 42% مقارنة بـ 48%؛ ومع ذلك، بما أن (هاريس) كانت لا تزال مرشحة لمنصب نائب الرئيس عند إجراء الاستطلاع، قال المحلل السياسي من InsiderAdvantage مات توري، إن تصنيفاتها الأضعف لم تكن مفاجئة، ومن المرجح أن تتغير في استطلاعات الرأي اللاحقة، معلقًا: "مع وجود المرشحة، من المحتمل أن تتحسن أعدادها".

ومن ناحية أخرى، أظهر استطلاع حصري أجرته صحيفة أتلانتا جورنال-دستور، بعد ساعات من إعلان الرئيس (جو بايدن) رحيله عن التذكرة، تقدم الرئيس السابق (دونالد ترامب) بشكل طفيف على هاريس، بنسبة 51% إلى 46% على التوالي، وهامش خطأ 3.1. نقطة مئوية، بينما قال 2% من الناخبين إنهم لم يقرروا بعد، وقال 1% إنهم سيصوتون لمرشح طرف ثالث، وقال 1% إنهم لن يصوتوا لأي مرشح رئاسي.

اقرأ أيضًا: تساؤلات حول موعد انتهاء أزمة البطاطس.. الوزير يجيب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا