مصر اليوم / الطريق

محافظ الغربية يتابع جهود الإنقاذ في موقع انهيار منزل بالمحلة الكبري (صور)اليوم السبت، 27 يوليو 2024 05:37 صـ

انتقل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه اللواء محمد عمار مساعد الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء أيمن عبد الحميد مدير امن الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، على الفور إلى منطقة سكة زفتى بحي ثان ، وذلك فور وصول إشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بانهيار عقار بجوار مسجد الروضه بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة، وذلك للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار المنزل المكون من 5 طوابق علي مساحة ١٢٠ متر، بإجمالي ١٠ شقق بكل طابق ٢ شقه سكنيه ، منها ٨ مأهولة بالسكان و٢ خاليه.

وفور وصول الإشارة ، وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة، كما تم الدفع بعدد من المعدات ٤ لوادر و ٣ حفارات و ٥ قلاب بسعات مختلفه لرفع الانقاض و ١٠ سيارات اسعاف ٢ حمايه مدنية لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، كما فرضت القوات الأمنية كردونًا أمنيًا حول المكان وذلك لتسهيل عمل المعدات الثقيلة وحفاظا على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة.

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفي المحله العام وكذالك تجهيز نزل للطوارئ.

وتابع المحافظ قيام رجال الحماية المدنية بأعمال انتشال الضحايا والمصابين موجها باخلاء العقار المجاور للمنزل المنهار وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار.

وأشار المحافظ أن الانهيار نتج عن قيام أحد ساكني العقار بعمل ترميم للعقار بدون ترخيص بإزالة جدار من جدران المنزل مما أدى إلى انهياره على قاطنيه، وأن المبنى لم يصدر له أي قرارات إزاله أو ترميم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا