مصر اليوم / الطريق

التعليم العالي تلاحق الكيانات الوهميةاليوم السبت، 27 يوليو 2024 06:24 مـ

أصدر الدكتور أيمن عاشور التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق أكاديمية الماسة للعلوم الحديثة، ومقرها في (شارع الهلالي - المدشة - الدور الرابع - محافظة أسيوط)؛ لمزاولتها أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، حيث تبين أنها تقوم بالترويج لنفسها كمؤسسة تعليمية معتمدة، مع إدعاء إمكانية استخراج كارنيه مزاولة مهنة وتغيير المسمى الوظيفي في البطاقة الشخصية، وتوثيق الشهادات المزعومة في أقسام: (تكنولوجيا الحاسب الآلي، مساعد خدمات صحية، وقسم التحاليل الطبية).

وتمادت هذه الأكاديمية في مخالفاتها بقبول الطلاب الحاصلين على مجموع 50% كحد أدنى من مختلف مراحل التعليم، بما في ذلك الدبلومات الفنية بأنواعها، والثانوية العامة، والأزهرية، وخريجي الجامعات والمعاهد في العام الحالي والأعوام السابقة، دون الحصول على أي ترخيص من الجهات المُختصة.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على حماية المنظومة التعليمية المصرية من الممارسات غير القانونية، وضمان حصول الطلاب على تعليم ذي جودة عالية من مؤسسات مُعترف بها رسميًا.

كما وجه الدكتور أيمن عاشور بمُخاطبة كافة الجهات المُختصة؛ لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة حال معاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه الدكتور سامى ضيف القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية مُستمرة في التصدي للكيانات الوهمية، تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا