مصر اليوم / الطريق

”النقل” تكشف سبب كسر الجزء الرابط بين العوامة وكوبري سمنود على النيلاليوم السبت، 27 يوليو 2024 08:33 مـ

كشفت وزارة النقل، حقيقة ما يتم نشره وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص حدوث كسر للجزء الرابط بين العوامة وكوبري سمنود على النيل مما أدى إلى انفصالها بعيدا عن كوبري سمنود .

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها الحقائق التالية :-

• قام المختصون بالهيئة العامة للطرق والكبارى بمعاينة وفحص حالة كوبرى سمنود الملاحى على فرع دمياط والعوامة الخاصة به والتي تستخدم كدليل للابحار وحماية دعامات الكوبري.

• تبين أن فصل العوامة عن جسم الكوبرى ليس كسراً وإنما حدث سرقة بعض المهمات المعدنية للكوبرى حيث قام بعض الخارجين عن القانون بسرقة بعض المسامير والأقراص المعدنية وبعض مهمات تثبيت العوامة مما أدى إلى فك بعض أجزائها وانحرافها من موقعها.

• تم سحب العوامة بعيدا عن المجرى الملاحى وتم تثبيتها بشكل مؤقت بجسم الكوبرى لعدم التأثير على حركة الملاحة ولم يحدث أى تأثير على جسم الكوبرى الرئيسي.

• تم تكليف شركة متخصصة لعمل معاينة وفحص لحالة الكوبرى بالكامل والبدء الفورى فى أعاده تصينع الاجزاء المفقودة لعمل صيانة شاملة للكوبرى.

وأصدر الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعة والنقل توجيهاته للهيئة العامة للطرق والكباري، بضرورة إجراء اللازم مع وزارة الداخلية وتفعيل الضبطية القضائية والدوريات الامنية للحد من السرقات لأجزاء الكبارى والأسوار المعدنية والعلامات الارشادية.

وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين بارسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق والكباري ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها لهذا الغرض وهي ( الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ وعلى رقم 01207255273 ) ومتاح خدمة الواتس اب على رقم 01207255273 والتي يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى و المخالفات والتعديات واماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا