مصر اليوم / البشاير

إفتتاح التجلي الأعظم : إنت في الوادي المقدس طوي ياموسي

الدكتور عبد الرحيم ريحان، عضو لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة، أعلن عن افتتاح مشروع “التجلي الأعظم” بجنوب سيناء، في شهر أكتوبر الجاي. المشروع بيعتبر نقلة كبيرة، وهيخلي مدينة سانت كاترين، المعروفة بتراثها التاريخي والديني العظيم، قبلة سياحية عالمية.
وأضاف “ريحان” إن مشروع التجلي الأعظم، هدفه تطوير منطقة جنوب سيناء، وفتح آفاق جديدة للسياحة المصرية لكل أنحاء العالم، خاصةً وإن منطقة جنوب سيناء فيها عدد كبير من المعالم الدينية والتاريخية. المشروع بدأ بجنوب سيناء في 21 يوليو سنة 2020، وتم وضع خطة المشروع بالشكل اللي يتوافق مع معايير اليونسكو، لأن المنطقة مسجلة كتراث عالمي من سنة 2002.
وأكد “ريحان” إن الهدف من المشروع، هو إنشاء مزار روحاني على جبل موسى وجبل التجلي، واستثمار كل المقومات السياحية في مدينة سانت كاترين بصفة خاصة وسيناء بصفة عامة. والمشروع بيضم حوالي 14 مشروع، منها مركز الزوار بميدان الوادي المقدس، وده لأول مرة في موقع سياحي كنقطة استقبال وتوجيه للزوار، بالإضافة إن هيكون فيه كل الخدمات من مكاتب حجز وكافتيريا وقبة سماوية لمشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد عن القيمة الروحانية للمنطقة، وكمان هيبقى فيه مناطق انتظار وعربيات كهربائية ومنطقة للاستجمام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا