مصر اليوم / الطريق

الانتخابات الأمريكية.. ماذا أعددت ”هاريس” لعرقلة «ترامب»؟الأمس الأحد، 28 يوليو 2024 01:42 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

من الواضح أن "كامالا هاريس"، المرشحة المحتملة لمنصب رئيس أمريكا، لديها خطة بمشاركة حملتها من الحزب الديمقراطي، هذه الحملة تعمل على جذب المزيد من التبرعات المالية، بما في ذلك التمكن من مخاطبة جيل الشباب "Z"، الأمر الذي يثير قلق من قبل المرشح المحتمل "ترامب".

وخلال الأيام القليلة الماضي، نجحت حملة "هاريس" في جمع مع يقرب من 200 مليون دولار، حسبما صرحت، وهو رقم كبير ربما على "كامالا" في بداية مشوارها الانتخابي، في المقبل استطاعت حملة "ترامب" في الحصول على تبرعات بقيمة 34.8 مليون دولار، في مقابل تبرع شركة Ripple CLO بـ 624000 XRP لحملة دونالد ترامب الرئاسية، أي ما يعادل 300000 دولار.

في غضون ذلك، نجد أن الدعم المالي حتي الآن في صالح الرئيس السابق "دونالد ترامب"، وهذا يعد مؤشرًا على تحقيق الفوز من قبل فئة كبيرة من شريحة المجتمع الأمريكي، يضاف إلى ذلك رجال الأعمال في مختلف الفئات، والذين يعتقدون أن "ترامب" يمثل مستقبل أمريكا الاقتصادي، مما لا شك فيه أن الرئيس السابق كان له رصيدًا من تدفق الأموال على الخزانة الأمريكية.

هاريس تخاطب جيل "Z"

تلعب "كامالا هاريس" دورًا محوريًا في جذب المزيد من الأصوات الشبابية تحديدًا جيل "Z"، والمعروف أن له توجهات مختلفة عن باقي شرائح المجتمع الأمريكي، حيث توجهت نائبة الرئيس "هاريس" إلى قمة ناخبي الغد، وهي منظمة يقودها الجيل ذات الصلة، تعمل على إشراك الشباب الأميركيين في السياسة والحكومة، يوم السبت الماضي لإلقاء الكلمة الختامية.

وتناولت "هاريس"، الحديث عن مستقبل الناخبين من الشباب، بعد أن أشادت بما فعلته إدارة -هاريس فيما يتعلق بالقضايا التي يهتم بها الناخبون الشباب أكثر من غيرها، معلقة: "في هذه الانتخابات، نعلم أن الناخبين الشباب سيكونون مفتاحًا ونعلم أن أصواتكم لا يمكن اعتبارها أمرًا مفروغًا منه. يجب كسبها. وهذا بالضبط ما سنفعله".

ترامب والعملات المشفرة

في المقابل، صعد ترامب إلى المنصة دون رقعة أذنه يوم السبت 27 يوليو، بعد أسبوعين فقط من إصابته برصاصة خلال محاولة اغتيال في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

أطلق ترامب عدة تعهدات أمام جمهور العملات المشفرة، بما في ذلك هزيمة نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي وصفها بأنها "اختياره الثاني" للترشح ضدها، بالإضافة إلى إنشاء "مجلس استشاري للبيتكوين" وتعيين رئيس جديد لهيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) إذا تم انتخابه في نوفمبر.

وبعد ظهر اليوم، استعرض "ترامب" خطة لضمان أن تكون الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة على هذا الكوكب والقوة العظمى في مجال البيتكوين في العالم، وسنحقق ذلك... في اليوم الذي أقسم فيه اليمين الدستورية، ستنتهي حملة جو بايدن وكامالا هاريس المناهضة للعملات المشفرة، على حد قولة.

اقرأ أيضًا: رفع حالة الطوارئ في الغرفة التجارية بالقاهرة لهذا السبب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا