مصر اليوم / الطريق

لجان تحكيم مؤتمر الدراسات العليا والبحوث التطبيقية تباشر أعمالها بجامعة قناة السويساليوم الإثنين، 29 يوليو 2024 06:01 مـ

شارك 89 بحثا علميا موزعة على أربع قطاعات رئيسية في فعاليات المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية.

تحت شعار "الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي: "آفاق وتحديات"، وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور تامر شوقي مدير مركز التحول الرقمي، والدكتور شعبان حفني عميد كلية التربية السابق مقرر المؤتمر، والدكتورة رانيا حلمي وكيل كلية الطب البيطري لشئون الدراسات العليا والبحوث ومنسق المؤتمر.

أشار الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر إلى أنه تم اعتماد نتائج اللجنة العلمية لأبحاث المؤتمر، حيث اجتاز 89 ًا علميًا مرحلة التحكيم للتصعيد للمؤتمر بنجاح.

ولفت إلى أن الأبحاث المشاركة وزعت على 17 بحثًا في قطاع العلوم الأساسية، و37 بحثًا في قطاع العلوم الطبية، و8 أبحاث في قطاع العلوم الهندسية، و27 بحثًا في قطاع العلوم الإنسانية.

وقال "محمد سعد" أن الأبحاث المشاركة اليوم في المؤتمر يتم تحكيمها من قبل 37 محكماً من صفوت الأساتذة بجامعة قناة السويس، موضحا أنه تم بث المؤتمر إلكترونيًا لعدد 460 مشتركا عن بعد، يقدم منهم أربعة أبحاث في قطاع العلوم الهندسية.

وأضاف " تامر شوقي" أن الأبحاث المشاركة تنوعت بين رسائل علمية وبحوث تطبيقية، وتم اعتماد كل التعليمات الخاصة بالمطبوعات واستلامها، إضافة إلى ترتيب أمور الضيوف وتنظيم الانتقالات من وإلى الجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا